السبت 10 شعبان / 04 أبريل 2020
08:56 م بتوقيت الدوحة

«سوبر مان» الرياضة القطرية جاهز للتحدي

«مناطق».. رالي قطر كروس كانتري ينطلق اليوم من قلب الدوحة

مجتبي عبد الرحمن سالم

السبت، 22 فبراير 2020
«مناطق».. رالي قطر كروس كانتري ينطلق اليوم من قلب الدوحة
«مناطق».. رالي قطر كروس كانتري ينطلق اليوم من قلب الدوحة
تنطلق اليوم من سوق واقف بطولة «مناطق» رالي قطر كروس كانتري، مع انتظار عشاق الراليات وتحديداً الراليات الصحراوية، في افتتاح الجولة الأولى من كأس العالم لراليات الرايد للعام الحالي. وتشهد باكورة الجولات العالمية مشاركة 33 فريقاً ومتسابقاً من 17 دولة، سيكونون على أهبة الاستعداد لتحدي الرمال والكثبان الرملية والمقاطع السريعة والحصوية لرالي قطر الصحراوي على مسارات قلّ نظيرها مع خمسة أيام من المنافسات المثيرة، ستجتاز الفرق خلالها 1,444,99 كيلو متراً من المراحل الخاصة.
يدخل ضمن دائرة أبرز المرشحين للفوز باللقب الفريق «أوفردرايف ريسينج» بإدارة جان ـ مارك فورتين، الذي يشرف على 3 سيارات «تويوتا هايلوكس» بقيادة «سوبرمان» الرياضة القطرية المدافع عن لقبه ناصر صالح العطية ويزيد الراجحي، وقد انضم إليهما مؤخراً حامل اللقب عام 2018 البولندي ياكوب «كوبا» الذي أعلن الأسبوع الماضي انضمامه إلى الفريق.
العطية جاهز للتحدي
وقال العطية، إن الرالي مهم بالنسبة له باعتباره الجولة الأولى من كأس العالم للراليات، وتابع بطل دكار 3 مرات ووصيف النسخة الماضية: «لم ندخل أي تعديلات على السيارة، ولكن قمنا بإرسالها إلى جنوب إفريقيا بعد نهاية رالي دكار، من أجل إعادة صيانتها بالكامل، والآن بإمكاننا قيادتها لموسم بأكمله، من المثير والجميل أن ينضم كوبا إلى الفريق».
المير ينافس
من ناحية أخرى، ينافس السائق القطري محمد المير بدوره ضمن فئة الـ «تي1» المخصصة للسيارات المصنعية المعدلة، خلف مقود سيارته «شيفروليه باجي»، على أن يجلس إلى جانبه الملاح الخبير الروسي أليكسي كوزميش، فيما يكمل كل من المجري بالاز زالاي «أوبل» وخالد الفريحي «نيسان»، والسائق المحلي عبدالله الربان «جيب» لائحة المشاركين في هذه الفئة.
12 فريقاً في «تي 3»
في المقابل، جذبت فئة الـ «تي3» 12 فريقاً، تحضّر للمنافسة على مراكز الشرف والنقاط ضمن كأس العالم للراليات الصحراوية، حيث يتعاون فريق «أف أن سبيد» مع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، للمشاركة مع أربع باغي من طراز «كان ـ آم مافريك أكس 3» سيجلس خلف مقودها كل من الرباعي القطري أحمد الكواري، مبارك الهاجري، راشد المهندي ومحمد الحرقان، فيما سيشرف فريق «إكستريم بلاس» على الثنائي الإكوادوري غزنزالو غاياسامين والقطري خالد المهندي الذي سيجلس إلى جانبه الملاح الفرنسي سيباستيان دولوناي، علماً بأن غاياسامين والمهندي سيقودان «بولاريس آر زد آر 1000 آر».
ويعود مبارك الهاجري إلى عالم الراليات بعد مسيرة طويلة كملاح وكسائق، فيما يبدأ عادل عبدالله المتوج بطلاً لكأس العالم للراليات الصحراوية ضمن فئة الـ «تي2» على متن «جي ـ فورس تي 3 جي أف»، يشرف على تحضيرها أحد الفرق الروسية، فيما يشارك فريق «أوفردرايف ريسينج».

خالد المهندي اختبر البولاريس وجاهز لفئة «T3»
أكد السائق المتألق خالد المهندي نجم فئة «T3» أنه جاهز للتحدي العالمي والمشاركة في الجولة الأولى للكروس كانتري 2020، قائلاً: «لقد قمت بتجربة سيارتي الجديدة «بولاريس آر زد آر 1000 توربو» مع الملاح الفرنسي صاحب الخبرة الكبيرة سيباستيان دولوناي، كانت تجربة مفيدة وناجحة استمرت ساعة واحدة تقريباً في صحراء قطر وتم اختبار السيارة ، نحن جاهزون من الناحية الفنية والبدنية والنفسية، ونتمنى التوفيق في أداء مهمتنا العالمية من أجل رفع راية قطر في المحافل الدولية الرياضية، وهدفي منصات التتويج وسأكون في كامل تركيزي لتحقيق الهدف المطلوب».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.