السبت 10 شعبان / 04 أبريل 2020
05:30 ص بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في معرض مسقط الدولي للكتاب

الدوحة - قنا

الأحد، 23 فبراير 2020
. - وزارة الثقافة والرياضة
. - وزارة الثقافة والرياضة
تشارك وزارة الثقافة والرياضة في معرض مسقط الدولي للكتاب من خلال إدارة المكتبات، خلال الفترة من 22 فبراير إلى الثاني من مارس المقبل.
وقال السيد إبراهيم عبدالرحيم البوهاشم السيد، مستشار وزير الثقافة والرياضة، ومدير إدارة المكتبات ومدير ملتقى الناشرين والموزعين القطريين في تصريح اليوم، إن وزارة الثقافة والرياضة تحرص دائما على المشاركة في معرض مسقط الدولي للكتاب، لافتا إلى أن هذا العام تأتي المشاركة القطرية بشكل مغاير، حيث تشارك الوزارة بعدد خمس دور نشر قطرية هي (لوسيل، روزا، جامعة حمد للنشر، الوتد وزكريت) وبذلك تعد أكبر مشاركة من حيث عدد الدور وأيضا العناوين القطرية المعروضة.
وأشار السيد إلى أن مئات الكتب من الإصدارات القطرية التي توجد في الأجنحة المشاركة في مجالات متعددة ستسهم كثيرا في نشر الأدب والثقافة خارج الحدود.. لافتا إلى أن دور الوزارة الأساسي هو إشراك المؤسسات الثقافية الفاعلة في مثل هذه المحافل.
كما أشاد بالحضور القطري المتميز في معرض مسقط الدولي للكتاب، حيث حرص عدد من المؤلفين على شهود فعالياته وتوقيع أعمالهم في دور النشر القطرية، إلى جانب وجود إصدارات قطرية في أجنحة عمانية مثل إصدارات كتارا الموجودة في جناح نادي ثقافة عمان، موضحا أن التبادل الثقافي بين دولة قطر وسلطنة عمان على أكمل وجه وخاصة في مجال النشر والتوزيع، لافتا في الآن ذاته إلى وجود كتب عديدة وفي مجالات متنوعة لمؤلفين عمانيين في دور النشر القطرية.
وكشف مستشار وزير الثقافة والرياضة عن وجود اجتماعات تنسيقية مع بعض دور ومكتبات التوزيع العمانية من أجل تتويجها بمذكرات تفاهم بين ملتقى الناشرين والموزعين القطريين، منوها بأن تلك الدور تهدف إلى توزيع الكتب القطرية .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.