الجمعة 09 شعبان / 03 أبريل 2020
11:15 م بتوقيت الدوحة

5ر52% من القيمة الأسمية للسهم أرباح نقدية لمساهمي «المصرف»

الدوحة - قنا

الإثنين، 24 فبراير 2020
5ر52% من القيمة الأسمية للسهم أرباح نقدية لمساهمي «المصرف»
5ر52% من القيمة الأسمية للسهم أرباح نقدية لمساهمي «المصرف»
صادقت الجمعية العامة العادية لمصرف قطر الإسلامي "المصرف" على توصية مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 5ر52 بالمائة من القيمة الإسمية للسهم (525ر0 ريال للسهم الواحد).
جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية لمساهمي مصرف قطر الإسلامي الذي عقد مساء اليوم، وتم خلاله مناقشة جميع بنود جدول أعمال الاجتماع، والمصادقة عليها.
وخلال اجتماع الجمعية العامة العادية قام سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الإدارة، باستعراض تقرير مجلس الإدارة، حيث أكد سعادته أن العام الماضي شهد العديد من المستجدات على المستوى العالمي والإقليمي في ظل تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والضغوط الاقتصادية على عدد من الدول، وكذلك تصاعد وتيرة التوترات السياسية بالمنطقة، مما أسهم في إضعاف النمو العالمي إلى حد كبير.
وأكد سعادته أنه على الرغم من هذه الظروف استطاع الاقتصاد القطري المضي قدما في المسار المحدد، وقد كان لمصرف قطر الإسلامي نصيبا من نتائج السياسات الإيجابية التي اتبعتها دولة قطر وعززت من مقدرة البنك على استمرار تحقيق أفضل النتائج ليستمر كأفضل بنك إسلامي في قطر بحصة سوقية تبلغ 41.1% من الأصول الإسلامية، ونمت ربحيته بمعدل سنوي مركب بنسبة 14.4% خلال السنوات الخمس الأخيرة، مقارنة بنسبة 5.5% لمعدل النمو في الجهاز المصرفي ككل.
وتضمنت بنود جدول الأعمال، اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن نشاط المصرف وعن المركز المالي خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2019 وخطة العمل لعام 2020، واعتماد الميزانية العمومية للمصرف وحساب الأرباح والخسائر للعام الماضي، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسئولية عن 2019، واعتماد المكافأة المقررة لهم، ومناقشة واعتماد تقرير الحوكمة الخاص بالمصرف لعام 2019، والمصادقة على إصدار شهادات إيداع قابلة للتداول بقيمة 2 مليار دولار أمريكي، بعد أخذ موافقة مصرف قطر المركزي، واختارت الجمعية العامة العادية للمصرف بالتزكية أعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة للسنوات الثلاث (2020- 2022).
وقد عقد مجلس الإدارة أول اجتماع له، مباشرة بعد انتهاء اجتماع الجمعية العامة، وتم فيه اختيار سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيسا لمجلس الإدارة، والسيد عبد اللطيف بن عبد الله زيد آل محمود نائبا لرئيس المجلس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.