الثلاثاء 03 شوال / 26 مايو 2020
01:02 م بتوقيت الدوحة

أول تعليق من إيران على إغلاق بعض الدول حدودها معها

طهران- قنا

الإثنين، 24 فبراير 2020
عباس موسوي
عباس موسوي
أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن إغلاق حدود بعض الدول الجارة مع إيران هو "قرار مؤقت"، مؤكدة على ضرورة بذل جهود جماعية لمكافحة فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن السيد سيد عباس موسوي المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله "لقد كان ينتابنا القلق بشأن تفشي هذا الفيروس في إيران قبل وصوله البلاد، لكن فور الكشف على وجود كورونا في إيران أعربت بعض الدول الجارة معنا عن قلقها من تفشي هذا المرض في أراضيها وهو أمر طبيعي لكن هذه القضية ينبغي ألا تعرقل العلاقات الشعبية أو مسار الصادرات والاستيراد بين الدول".

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية أعلنت حالة الطوارئ في بعض المناطق بالعالم، لافتا إلى أنه "من الطبيعي أن يتم اتخاذ إجراءات جماعية لمكافحة هذا الفيروس".

واستبعد أن يكون قرار إغلاق الحدود مستداما، وقال إن هذا القرار يأتي أيضا ضمن الإجراءات الوقائية و"المؤقتة" التي اتخذت من جانب بعض الدول، مشيرا كذلك إلى أن إيران فيما يخص موضوع التأشيرات للرعايا الأجانب، تدرس حاليا قرار تقليص إصدار التأشيرات.

وكانت السلطات الصحية الإيرانية، قد أعلنت أمس /الأحد/ ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس /كورونا/ الجديد إلى 8 أشخاص، وارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 43.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.