السبت 10 شعبان / 04 أبريل 2020
12:00 م بتوقيت الدوحة

تحديد المتأهلات إلى نصف النهائي اليوم

افتتاح مثير لمونديال السنوكر للسيدات

علاء الدين قريعة

السبت، 29 فبراير 2020
افتتاح مثير لمونديال السنوكر للسيدات
افتتاح مثير لمونديال السنوكر للسيدات
افتتحت صباح أمس الجمعة، منافسات مونديال السنوكر للسيدات لفئة «6 ريد»، التي تنظمها قطر في صالة الاتحاد في المنتزه، بمشاركة أفضل 16 لاعبة، يمثلن بطلات القارات، وشهدت المنافسات تغلب الهندية ارنتيكسا سانشيز بصعوبة بالغة على البولندية إيزابيللا لاكا بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، وبالنتيجة نفسها فازت التايلاندية نيتشورت ونجارثي على المغربية هند بناني، بينما فازت البلجيكية ويندي جينز على الجنوب إفريقية جوي لين ويلنبرج بثلاث مجموعات دون مقابل، وفازت الهندية إيمي كاميني على الروسية ماريا شيفنكوف، ولاعبة لاتفيا تاتنيا فيسلاف على الروسية سيفتالينا كوزريوفا، ثم عادت ونجارثي وفازت على الروسية سيفتالنيا بثلاث مجموعات مقابل لا شيء، وفازت جينز على شيفنكوف بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، واستطاعت الألمانية ديانا ستيزاني أن تلحق الهزيمة بالنجمة الهندية إيمي كاميني وتفوز عليها 3-1.
ويُسدل الستار اليوم على منافسات دور المجموعات، وستبدأ عند الساعة 11 صباحاً بمنافسات الجولة قبل الأخيرة، فتلعب جينز مع كاميني في المجموعة الثانية، وفي المجموعة نفسها تلتقي ستيزاني مع جوي لين ويلنبرج، وفي المجموعة الأولى تلتقي ونجارثي مع ارنتيكسا سانشيز، وهند بناني مع تاتنيا فيسلاف، وسيفتالينا كوزريوفا مع إيزابيللا لاكا. كما تلتقي إيمي كاميني مع جوي لين ويلنبرج، وماريا شيفينكوف مع ديانا ستيزاني، ونيتشورت ونجارثي مع تاتنيا فيسلاف، وارنتيكسا سانشيز مع إيزابيللا لاكا، وهند بناني مع ماريا شيفينكوف.

مريم المالكي: المنافسة شديدة
قالت مريم المالكي مديرة بطولة العالم، إنها واثقة من نجاحها في إدارة البطولة، للدعم الكبير من مسؤولي الاتحاد واللجنة المنظمة، وأضافت: «الأجواء ليست جديدة عليّ، فقد تدرجت في العمل الإداري عبر البطولات العالمية التي نظمها الاتحاد، واكتسبت الخبرات اللازمة التي تؤهلني لهذه المسؤولية».
وأشارت إلى أن المنافسة كبيرة بين لاعبات تايلاند وبلجيكا والمغرب، وأنه لا يمكن توقع من سيكون في النهائي، وكشفت مريم المالكي أن الهدف الأبرز من تنظيم البطولة هو السعي إلى بناء منتخب للسيدات في قطر، بعد التعاون الكبير مع جامعة قطر في تنظيم بطولة سنوية للسيدات داخل الجامعة.

هند بناني: أدافع عن سمعة السنوكر العربي
أعربت هند بناني ممثلة العرب الوحيدة في البطولة، عن سعادتها بالمشاركة في الحدث، مؤكدة أن طموحاتها كبيرة بالرغم من صعوبة المنافسة بين أفضل اللاعبات على مستوى العالم.
وأضافت اللاعبة المغربية: «لا شك أنه شرف كبير لي تمثيل اللاعبات العرب في البطولة، وهي مسؤولية مضاعفة بالنسبة لي، لعبة السنوكر متقدمة في المغرب وتحظى بأهمية كبيرة، وأريد أن أترك بصمة في هذا الحدث، وأتطلع إلى المنافسة والذهاب بعيداً، وإن كنت أشارك لأول مرة في منافسات 6 ريد».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.