الثلاثاء 10 شوال / 02 يونيو 2020
12:29 ص بتوقيت الدوحة

وزير التعليم والتعليم العالي يشيد بجودة العمل في نظام التعليم عن بُعد

قنا

السبت، 28 مارس 2020
وزير التعليم والتعليم العالي يشيد بجودة العمل في نظام التعليم عن بُعد
وزير التعليم والتعليم العالي يشيد بجودة العمل في نظام التعليم عن بُعد
 أشاد سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، بجودة العمل في نظام التعليم عن بعد من حيث التصوير والإخراج لتقديم مادة علمية تفاعلية تجذب الطالب.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سعادته لروضة أبي حنيفة النموذجية للبنين، إحدى المراكز المخصصة لنظام التعليم عن بُعد، والتي تعمل من خلال خمسة فصول لإنتاج الدروس المصورة والمواد التعليمية الخاصة بمرحلة التعليم المبكر، ويتم بثها عبر نظام ميكروسوفت Teams.
واطلع سعادة الوزير، خلال الزيارة، على آخر التجهيزات لتصوير الدروس، واستمع إلى شرح لنظام التقييم المستمر للطلاب، ودور المعلمات في المدارس، وآليات التواصل مع أولياء الأمور، وعلى توافر كافة الإمكانات التقنية التي تضمن جودة المواد المصورة.
وأثنى سعادته على المعلمين والمعلمات الذين يقومون بتسجيل الدروس ومن ورائهم المنسقين والموجهين التربويين، وعلى العمل بروح الفريق الواحد ممثلاً في التنسيق المباشر بين فريق عمل التعليم المبكر وفريق عمل التعليم الالكتروني.. مشددا على أهمية اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قبل فرق العمل، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية خلال التحضير والتصوير.
وقال سعادته "نحن جميعاً الآن أمام مسؤولية كبيرة أمام الله والوطن، وواجبنا يقتضي أن نستمر بنفس الجد لاستمرار العملية التعليمية بما يضمن استمرار أبنائنا وبناتنا في تحصيلهم العلمي والمعرفي، حتى لا تحدث فجوة تعليمية تؤثر عليهم عند انتقالهم للمستويات العلمية التالية. "
وأضاف "أشكركم جميعا على ما تقومون به في ظل هذا الظرف الراهن.. إن ما تقومون به لا يقل عن الأدوار العظيمة التي يقوم بها إخواننا وزملاؤنا في القطاعين الصحي والأمني و باقي قطاعات الدولة، و ندعو الله أن يرفع هذه الغمة ويحفظ بلادنا ومن يعيش على أرضها من كل شر وسوء".
تجدر الإشارة إلى أن نظام التعليم عن بُعد يتميز بالعديد من المزايا، كالمرونة، حيث تتوفر هذه الدروس في أشكال مصورة وتمارين إلكترونية يقوم الطالب بحلها وإعادة مشاهدتها في أي وقت يشاء.
كما يتيح نظام التعليم عن بعد خاصية التفاعل والتواصل مع المعلم، مع توفير المصدر الرئيسي للتعلم (الكتب المدرسية للمواد الدراسية) على صيغة PDF، بالإضافة إلى المزيد من الفيديوهات الداعمة، فضلا عن توفير مجموعة من نماذج الأجوبة لأولياء الأمور.
وتعمل الوزارة على توفير الدعم الفني لتنفيذ التعلم عن بعد للمدارس أو أولياء الأمور في حال حدوث أي معوقات أو تحديات في هذا النظام.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.