الثلاثاء 03 شوال / 26 مايو 2020
11:18 م بتوقيت الدوحة

بما نسبته %25 ولثلاثة أشهر

«الآسيوي» يناقش مع «الفيفا» تقليص رواتب اللاعبين

معتصم عيدروس

الإثنين، 30 مارس 2020
«الآسيوي» يناقش مع «الفيفا» تقليص رواتب اللاعبين
«الآسيوي» يناقش مع «الفيفا» تقليص رواتب اللاعبين
بدأت الأندية الآسيوية تستشعر حجم الخسائر التي تتعرض لها بسبب توقف النشاط، الذي تلقى ضربة قوية بتفاقم أزمة فيروس كورونا. وتتمثل الخسائر في المقام الأول في رواتب اللاعبين والمدربين، والتي تعجز بعض الأندية عن الإيفاء بها لتوقف النشاط، وبالتالي عدم تلقيها لدعم سواء من مدخولات المباريات أو من حقوق البث.
وحدا هذا الأمر بالعديد من الأندية في شرق القارة إلى مخاطبة الاتحاد الآسيوي مطالبة بإصدار تشريعات تتيح تقليص الرواتب حتى نهاية الموسم. وهو الخطاب الذي تعامل معه الاتحاد القاري بجدية وأرسل عدة مقترحات للاتحاد الدولي تطالب بمناقشة تعديلات اللوائح الخاصة بأوضاع اللاعبين، تتيح إمكانية تقليص رواتبهم، خاصة لأشهر مارس وأبريل ومايو بما يصل إلى 25 % بالنسبة لمنطقة غرب القارة، فيما يكون التقليص لأشهر فبراير ومارس وأبريل لأندية شرق القارة.
وفي ظل عدم توفر إمكانية عقد اجتماعات مباشرة بين الجانبين، يتوقع أن يعقد الاتحادان اجتماعاً عبر «الفيديو كونفرانس» لمناقشة الأمر.
ومن المؤكد أن هذا الأمر سيحظى باهتمام كبير من قبل الأندية القطرية، والتي تأثرت مثل غيرها من أندية الدوريات الأخرى في القارة الآسيوية بتوقف النشاط، وأصبحت تدفع مرتبات للاعبين بدون أن تحصل على أي عائد.
يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه عبدالرحمن الكواري رئيس الرابطة القطرية للاعبين، عدم مناقشتهم لهذا الأمر، ويبدو واضحاً أن الجميع سيترقب ما ستفضي اليه اجتماعات الاتحادين الآسيوي والدولي للعمل على تنفيذها مباشرة، باعتبارها ستكون بمثابة قرار رسمي يجب تطبيقه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.