السبت 07 شوال / 30 مايو 2020
12:06 م بتوقيت الدوحة

صندوق البحث العلمي و"شل قطر" يجددان رعاية برنامج خبرة الأبحاث للجامعيين

الدوحة - قنا

الأحد، 05 أبريل 2020
الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي
الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي
جدد الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وشركة "شل" قطر اتفاقيتهما للتمويل المشترك لبرنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين لمدة عام إضافي .
ويتيح برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين التابع للصندوق من خلال الاتفاقية الموقعة مع شركة "شل" قطر، لطلاب الأبحاث، الاستفادة من فرص وخبرات التعلم في مركز شل قطر للأبحاث والتكنولوجيا وإيجاد بيئة ملائمة لنموّ برامج الأبحاث الجامعية والشراكات التجارية معًا.
وفي هذا الإطار، قال الدكتور عبدالستار الطائي، المدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي "إن الاهتمام والتقدير الذي حظيت به النتائج المتميزة للباحثين الشباب في برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين، يعكس المستوى العالي  للبحوث المحلية التي ينتجها الباحثون الشباب من الطلبة، ويمنح الثقة للقول إن مستقبل المشهد الأكاديمي والبحثي في قطر في أيدٍ أمينة وكفؤة".
وثمّن الدكتور الطائي جهود المرشدين الذين قاموا بالإشراف على بحوث الطلبة ووفروا لهم التوجيهات خطوة بخطوة ودربوهم على أفضل الممارسات البحثية التي تضمن أن تتناسب النتائج مع المعايير الدولية التنافسية.
من جانبه، أكد السيد حسين الحجي نائب رئيس مركز شل قطر للأبحاث والتكنولوجيا التزام "شل" قطر بإضفاء الابتكار على منظومة الطاقة في قطر، وتطوير الأبحاث والاختراعات وتنفيذ الحلول المبتكرة التي تترك أثرًا دائمًا وملموسًا من أجل تحقيق الأولويات الوطنية الرئيسية لدولة قطر.
ومنذ إنشاء الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي قبل 13 عامًا من قبِل مؤسسة قطر، كان برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين (UREP)، واحدًا من أوائل البرامج التي قدمها الصندوق لبناء بيئة البحوث في دولة قطر.
وعلى مدى سنوات عمله، تلقى طلبة الدراسات الأولية من مختلف الجامعات، منحا من خلال البرنامج، لإجراء الأبحاث التي غطت مجموعة واسعة من الموضوعات، كما تم عرض العديد من هذه المشاريع البحثية في المنصات الدولية ونشر قسم منها في عدد من المجلات العلمية الرائدة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.