السبت 07 شوال / 30 مايو 2020
09:51 م بتوقيت الدوحة

افتتاح طريق وتقاطع لتيسير الوصول إلى سوق السيلية

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 07 أبريل 2020
افتتاح طريق وتقاطع لتيسير الوصول إلى سوق السيلية
افتتاح طريق وتقاطع لتيسير الوصول إلى سوق السيلية
أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» اكتمال أعمال تطوير طريق وتقاطع ضمن مشروع تحسين الطرق في منطقة الريان - المرحلة الخامسة، وافتتاحهما بالكامل أمام الحركة المرورية؛ لتحسين الربط مع سوق السيلية المركزي، وفي سياق خطة الهيئة لرفع كفاءة التقاطعات وشبكة الطرق القائمة.
أكد المهندس فهد محمد العتيبي، رئيس قسم المناطق الغربية بإدارة مشروعات الطرق، أن الأعمال المنجزة مؤخراً ضمن المشروع تشتمل على تنفيذ تقاطع بإشارة مرورية على طريق السيلية، لربطه بالشارع المؤدي إلى مواقف الشاحنات بسوق السيلية المركزي؛ حيث تم استحداث هذا الشارع بطول 2.5 كيلومتر لتوفير الربط بين التقاطع وموقف الشاحنات.
وقال: «جرى تحسين جزء من طريق السيلية الرابط بين الإشارة المرورية الجديدة وطريق المجد بطول 2.3 كيلومتر، حتى يتمكن مستخدمو الطريق من الوصول للسوق من خلال استخدام المخرج القائم على طريق السيلية».
يأتي هذا الافتتاح تزامناً مع افتتاح سوق السيلية المركزي؛ حيث يخدم الطريق والتقاطع المنجزان رواد السوق وأكثر من 200 محل تجاري، إلى جانب تسهيل ربط حركة مرور الشاحنات بطريق المجد.
وقد جرى تزويد الطريق المؤدي إلى مواقف الشاحنات بالإنارة والعلامات الأرضية، وغيرها من عناصر تضمن رفع السلامة المرورية عليه.
الجدير بالذكر أن الهيئة انتهت، ضمن مشروع تحسين طرق في منطقة الريان - المرحلة الخامسة، من تنفيذ طرق بطول 2.2 كيلومتر لخدمة محطة الصرف الصحي بالمنطقة وربطها بطريق السيلية الرئيسي؛ حيث تُقدّر الكثافة المرورية لحاويات مياه الصرف الصحي (التناكر) من 2500 إلى 3000 حاوية في اليوم.
وتضمّنت الأعمال تنفيذ طريق باتجاهين، بالإضافة إلى أعمال صرف مياه الأمطار، ويجري العمل حالياً على استكمال أعمال الإنارة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.