الإثنين 09 شوال / 01 يونيو 2020
12:41 م بتوقيت الدوحة

خدمة «الواتس آب».. تعزيز للوعي ومحاربة للتضليل

كلمة العرب

الثلاثاء، 07 أبريل 2020
خدمة «الواتس آب».. تعزيز للوعي ومحاربة للتضليل
خدمة «الواتس آب».. تعزيز للوعي ومحاربة للتضليل
في مبادرة ذكيّة؛ لتعزيز التواصل مع مختلف شرائح المجتمع القطري، باستخدام التكنولوجيا الحديثة؛ أعلن مكتب الاتصال الحكومي عن إطلاق خدمة مجانية لتوفير المعلومات حول فيروس كورونا «كوفيد - 19»، عبر تطبيق «واتس آب»؛ لتكون قناة تواصلية فعّالة لتوفير معلومات دقيقة وموثوقة حول الفيروس، وتكثيف حملات التوعية بين مختلف شرائح المجتمع. وفي الوقت نفسه؛ المساهمة بشكل فعّال في محاربة الشائعات والمعلومات المغلوطة التي تنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي، كالنار في الهشيم!
إن الخدمة الجديدة من شأنها أن توسّع حملات التوعية لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع القطري، على اعتبار أن منصة «واتس آب» تعدّ إحدى أبرز وسائل التواصل الاجتماعي استقطاباً للجمهور؛ بفضل ما توفّره من سرعة في وصول المعلومة في بضع ثوانٍ. وستساهم الخدمة الجديدة في رفع حجم الوعي لدى شريحة واسعة من المواطنين والمقيمين الذين يبقون متسمّرين أمام أجهزتهم المحمولة، يتناقلون آلاف الرسائل حول الوباء.
وتوجّه الخدمة المجانية الجديدة رسالة ضمنية إلى المواطنين والمقيمين، مفادها «خليكم في بيوتكم.. وسنوصل إليكم المعلومات النوعية، وننهي هواجسكم وقلقكم حول الوباء برسالة توعوية، لا تتطلب منكم وقتاً ولا جهداً للاطلاع عليها».
وأخيراً وليس آخراً؛ تثبت الخدمة الجديدة أن العاملين في الميدان، وعلى رأسهم اللجنة العليا لإدارة الأزمات، يمتلكون فعلاً تخطيطاً استراتيجياً محكماً للتعامل مع وباء كورونا «كوفيد -19»؛ ويحققون كل يوم إنجازات في «مسيرة التحدي» لقهر هذا الوباء القاتل، عبر اتخاذ خطوات وقرارات جريئة ومدروسة، تعتمد المرحلية والتدرّج، وابتكار آليات للتواصل ونشر الوعي، تراعي مختلف شرائح المجتمع القطري، بتعدّد الجنسيات والجاليات المقيمة على هذه الأرض الطيبة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.