الثلاثاء 03 شوال / 26 مايو 2020
12:43 م بتوقيت الدوحة

ولاية نيويورك تستعد لدفن ضحايا «كورونا» في الحدائق العامة

واشنطن- قنا

الثلاثاء، 07 أبريل 2020
تكدس جثث ضحايا كورونا في ولاية نيويورك ووضعها في شاحنات مبردة
تكدس جثث ضحايا كورونا في ولاية نيويورك ووضعها في شاحنات مبردة
يدرس مسؤولو مدينة نيويورك الأمريكية، خطة جديدة للتعامل مع التزايد المستمر في أعداد الوفيات الناتج عن تفشي فيروس كورونا (كوفيد - 19)، وذلك بدفن جثث الضحايا في حدائق عامة بالمدينة بشكل مؤقت.
وقال السيد بيل دي بلاسيو عمدة مدينة نيويورك، في تصريح له اليوم، إنه تجري حاليا دراسة خطط بدفن جثث الضحايا مؤقتا في حديقة عامة بالمدينة نائية عن المناطق السكنية، دون أن يسمي هذه الحديقة.
وأضاف دي بلاسيو "إذا كنا بحاجة إلى القيام بعمليات دفن مؤقتة حتى نتمكن من التغلب على الأزمة، ثم نعمل مع كل أسرة على حدة للقيام بالترتيبات المناسبة لهم، فنحن لدينا القدرة على القيام بذلك.. ربما نتعامل الآن مع فكرة المدافن المؤقتة حتى نتمكن من التعامل مع كل أسرة لاحقا".
من جانبه، قال السيد مارك ليفين رئيس لجنة الصحة بمجلس مدينة نيويورك، في سلسلة تغريدات على موقع /تويتر/، إن من الممكن حفر خنادق تتسع لـ10 توابيت في صفوف متوازية ودفن الموتى فيها.
وأضاف أن عملية الدفن بهذا الأسلوب ستتم "بطريقة كريمة ومنظمة ومؤقتة"، معترفا بأنه سيكون من الصعب على سكان نيويورك تقبل هذا الأمر، لكنه أشار إلى أن الهدف من ذلك هو "تجنب ما حدث في إيطاليا، حيث اضطر الجيش لجمع الجثث من الكنائس وحتى الشوارع".
وأصبحت نيويورك المدينة الأشد تضررا من تفشي /كورونا/ في الولايات المتحدة، حيث سجلت 2738 حالة وفاة وحوالي 68 ألفا و776 حالة إصابة بالفيروس حتى الآن.
وفي ضوء التزايد المستمر في أعداد الوفيات وعدم وجود مساحات شاغرة في مشرحة المدينة، تقوم المستشفيات الآن بوضع جثث الموتى في شاحنات مبردة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.