السبت 14 شوال / 06 يونيو 2020
01:08 ص بتوقيت الدوحة

المرور وأشغال تبحثان إنجاز معاملات التحويلات المرورية إلكترونياً

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 07 أبريل 2020
أشغال
أشغال
بحثت وزارة الداخلية، ممثلة بالإدارة العامة للمرور، وهيئة الأشغال العامة "أشغال" الترتيبات الخاصة بإنجاز معاملات التحويلات المرورية إلكترونيا عبر تطبيق ذكي، وذلك في اجتماع مشترك عقد عبر تقنية الاتصال المرئي.
وتأتي هذه الجهود في إطار سعي وزارة الداخلية للتحول الكامل إلى الأنظمة الإلكترونية، وتقديم خدماتها للجمهور وفق أحدث الأساليب العصرية وبطرق ميسرة تسهل الحصول على الخدمة إلكترونيا في أي وقت ومن أي مكان.
وأوضح النقيب مهندس محمد مسفر الهاجري رئيس قسم التخطيط المروري بالإدارة العامة للمرور، أن الإدارة طرحت خلال العام الماضي مقترحا على هيئة الأشغال العامة يتضمن إنجاز المعاملات الخاصة بالتحويلات المرورية إلكترونيا عن طريق تطبيق ذكي نظرا للعدد الكبير من الطلبات التي يتم تقديمها خلال العام على اعتبار أن هذه المعاملات مشتركة بين الجهتين.. وتوقع أن يتم تدشين التطبيق الذكي خلال العام الجاري.
وأضاف أن التطبيق يعمل على أرشفة جميع التحويلات المرورية التي تمت في جميع الطرق بالدولة، ويسمح للمسؤولين مستقبلاً بالاطلاع والاستفادة من المعالجات الهندسية التي تمت، دون الحاجة إلى الرجوع إلى الأرشيف الورقي، لكون التطبيق يتضمن خرائط التحويلات المرورية وبجودة عالية.
وأشار النقيب مهندس محمد مسفر الهاجري إلى أنه ستتم مراجعة ودراسة اشتراطات السلامة الخاصة بالتحويلات المرورية وغيرها من التفاصيل الفنية المتعلقة بها، من خلال مشرفين ومهندسين قطريين وذلك لضمان انسيابية الحركة المرورية بشكل سلس وآمن.
ولفت إلى أن الإدارة العامة للمرور متمثلة في إدارة السلامة المرورية، سبق وأن دشنت مع هيئة الأشغال العامة تطبيقا ذكيا لإنجاز معاملات (فتح الطريق) إلكترونياً (Ro2)، وهي المعاملات الخاصة بمشاريع البنية التحتية التي تتطلب حفريات على جانب أو في نهر الطريق.
وأفاد أن أكثر من 15 جهة في الدولة تستفيد من هذا التطبيق، ومن ضمنها هيئة الأشغال العامة وكهرماء وشركات الاتصالات وغيرها من الجهات، مؤكدا الحرص على تحديث وتطوير هذه التطبيقات بما يستجيب للمتطلبات الجديدة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.