الخميس 12 شوال / 04 يونيو 2020
05:00 ص بتوقيت الدوحة

«التقديم التلفزيوني الحواري» على منصة معهد الجزيرة للإعلام

الدوحة - العرب

الأربعاء، 08 أبريل 2020
«التقديم التلفزيوني الحواري» على منصة معهد الجزيرة للإعلام
«التقديم التلفزيوني الحواري» على منصة معهد الجزيرة للإعلام
يجيب المذيع ومقدم البرامج بقناة الجزيرة الإخبارية محمد كريشان عن مجموعة من الأسئلة، من قبيل ما هي أنواع هذه المقابلات؟ وما أساسيات المقابلة الناجحة؟ في نافذة تفاعلية مباشرة بعنوان « التقديم التلفزيوني الحواري»، تطلقها منصّة التعليم الإلكتروني التابعة لمعهد الجزيرة للإعلام اليوم، ابتداءً من الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
وتركز هذه النافذة على المقابلات في البرامج الحوارية، من حيث أنواعها، وكيفية الاستعداد لهذا النوع من البرامج. فيما كانت قد تطرقت في يومها الأول إلى أساسيات إجراء المقابلات في نشرات الأخبار من حيث الشكل والمضمون، ومواصفات السؤال الناجح.
وسيُثري المدرب محمد كريشان هذه النافذة بتمارين عملية، بحيث يختار كل متدرب موضوع مقابلة، وضيفاً محدداً يقترحه عليه المدرب، ويجهّز أسئلة يوجهها لهذا الضيف.
بعد ذلك، سيقدم المدرب محمد كريشان ملاحظاته حول مضمون السؤال، وطريقة طرحه، وكيف تعامل المشارك في هذا «الويبنار» مع بعض المواقف الحرجة التي سيضعه فيها المدرب.
وتستهدف هذه النافذة -التي ستُنقل عبر تطبيق «زووم»، وصفحتيْ «فيس بوك» التعليم الإلكتروني ومعهد الجزيرة للإعلام- مقدمي البرامج التلفزيونية و‏‏العاملين في شتى المجالات الإعلامية، وكلّ من يرغب في امتلاك مهارات إدارة المقابلات التلفزيونية بمختلف أنواعها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.