الخميس 12 شوال / 04 يونيو 2020
05:02 ص بتوقيت الدوحة

اختيار المدير العام لـ«كتارا» عضواً في المعهد القطري الأميركي

الدوحة - العرب

الأربعاء، 08 أبريل 2020
اختيار المدير العام لـ«كتارا» عضواً 
في المعهد القطري الأميركي
اختيار المدير العام لـ«كتارا» عضواً في المعهد القطري الأميركي
حصل سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، على عضوية المعهد القطري الأميركي بواشنطن.
ويُعتبر معهد قطر - أميركا (QAI) معهداً بحثياً غير ربحي، يستضيف مساحة ثقافية مفتوحة لعقد برامج التبادل بين الثقافات وتسهيلها وتطوير البحث التربوي حول العلاقات الثقافية والاستراتيجية بين الولايات المتحدة ودولة قطر.
ويعمل «QAI» بشكل استباقي لتعليم وتزويد الحقائق والمصالح التي توجّه الشراكات الأميركية والقطرية، من خلال الدراسة والتحليل، وتشجيع الحوار السلمي من أجل تعزيز التعاون وتقوية العلاقات والصداقات الدائمة بين الشعبين القطري والأميركي.
وينشط المعهد في عدد من المجالات، منها التعليم والتوعية؛ حيث تقوم «QAI» بتعليم الجمهور في كل من أميركا وقطر حول موضوعات تتراوح بين الوعي والتبادل الثقافي في مجالات السياسة ذات الأهمية الحيوية للعلاقة الاستراتيجية بين قطر والولايات المتحدة.
أما في مجال البحث والاكتشاف، فتقدم «QAI» البحوث والحقائق المتعلقة بالتآزر الاقتصادي والاجتماعي والسياسي بين الولايات المتحدة وقطر.
جدير بالذكر أن المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» قد نال جائزة الشخصية الحكومية الأولى الداعمة للسياحة العربية لعام 2017، تقديراً لجهوده الواضحة في قيادة واحدة من أهم المؤسسات الثقافية والسياحية على مستوى الوطن العربي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.