السبت 07 شوال / 30 مايو 2020
03:12 م بتوقيت الدوحة

العميد عبدالله المفتاح يجيب

هل الأطفال محسوبون ضمن ركاب السيارة في ضوء الإجراءات الاحترازية؟

قنا

الإثنين، 25 مايو 2020
هل الأطفال محسوبون ضمن ركاب السيارة في ضوء الإجراءات الاحترازية؟
هل الأطفال محسوبون ضمن ركاب السيارة في ضوء الإجراءات الاحترازية؟
أكد العميد عبدالله خليفة المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية، أن الوزارة تعوّل على مسؤولية المجتمع في اتباع التعليمات والإجراءات الاحترازية بالتباعد الاجتماعي وعدم الزيارات العائلية خلال أيام عيد الفطر المبارك، للحدّ من انتشار فيروس كورونا «كوفيد - 19» والقضاء عليه.
وقال: «إن الدوريات الأمنية سوف تكون متواجدة بمختلف المناطق بالدولة، لمتابعة تنفيذ القرارات وتقديم النصائح والإرشادات».
وأضاف خلال مداخلته لبرنامج «المسافة الاجتماعية» عبر تلفزيون قطر : أن الإجراءات الاحترازية كافة التي اتخذتها الدولة تهدف إلى حماية المجتمع من الإصابة بـ «كوفيد - 19»، لافتاً إلى أن الإجراءات اصطحبت بعض القرارات منها إغلاق بعض الأنشطة غير الضرورية خلال إجازة العيد، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية لا تقف وحدها لتطبيق هذه القرارات، وأن المسؤولية مشتركة بين المواطنين والمقيمين لتجاوز هذه المرحلة.
وأشار العميد المفتاح إلى أنه في حالة وجود تجمعات خلال العيد، يمكن الإبلاغ عنها عبر رقم الطوارئ 999، كما يوجد رقم 992 لفئة الصمّ، مطالباً الجميع بعدم التزاور وتجنب التجمعات.
وحول تطبيق القرارات على الأطفال بالسيارات، قال المفتاح، إن القرارات والقوانين تطبق على الجميع، والأصل أنه لا خروج للأطفال من المنازل، وأنهم محسوبون من ضمن الركاب، ولا يتمّ الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.
وقال: إن وصولنا إلى صفر في تسجيل الحالات اليومية سوف يكون بتعاون الجميع، لذا نطالب الجميع بالالتزام وعدم التزاور وتطبيق التباعد الاجتماعي، موضحاً أن المسؤولية الإلزامية واجب على كل فرد بالمجتمع للنجاة من الفيروس.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.