الإثنين 24 جمادى الأولى / 20 يناير 2020
03:03 ص بتوقيت الدوحة

القطري للبحث العلمي يمول بحثين أحداهما عن الحوسبة والبدانة

الدوحة - العرب

الأربعاء، 23 يوليه 2014
الصندوق القطير لرعاية البحث العلمي
الصندوق القطير لرعاية البحث العلمي
قدّم الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، منحاً تمويلية لمقترحين بحثيين يعالجان مسائل تتعلق بالحوسبة والتعامل مع البدانة بين الأطفال في دولة قطر.
 
وتندرج المنحتان ضمن برنامج "الأولويات الوطنية للبحث العلمي– المقترحات الاستثنائية"الذي يقدم منحاً تمويلية إضافية للأبحاث المتميزة.
 
وأوضح الدكتور عبد الستار الطائي، المدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، أن البرنامج يقدم الفرصة لصفوة الباحثين لتقديم مقترحاتهم البحثية التي تحقق مزايا وفوائد استثنائية لدولة قطر، وتتسق مع استراتيجيتها الوطنية للبحوث.
 
وأشار في بيان صحفي الي ان أغلبية شروط وأحكام برنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي تنطبق على هذا البرنامج، مع بعض التعديلات، من قبيل قيام الباحث الرئيسي بنشر أبحاث له في عدد أكبر من الدوريات العلمية، وإقامته في قطر طوال فترة الدراسة.

ويحمل المقترح البحثي الفائز الأول، عنوان "الحاسب المشفر: نحو حوسبة بدون رؤية"، ويهدف إلى تطوير نموذج جديد وآمن للحاسوب، بما يتيح استخدام البيانات الحساسة على المواقع غير الموثوقة من دون أي مخاطر أمنية.
 
والمقترح البحثي الثاني، يحمل عنوان "المنهج السلوكي المعرفي المعدّل للتعامل مع البدانة بين الشباب القطري"، وهو استكمال لدراسة سبق أن فازت بمنحة تمويلية. يركز المقترح البحثي على دراسة مستويات البدانة المتزايدة بين الشباب القطري لمدة عامين إضافيين،
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.