السبت 07 شوال / 30 مايو 2020
11:56 ص بتوقيت الدوحة

افتتاح معرض "صيف وفن 2014" بمركز الإبداع الفني

الدوحة ـ العرب

الإثنين، 01 سبتمبر 2014
من معرض صيف وفن2014
من معرض صيف وفن2014

افتتح مساء اليوم بمقر المركز الشبابي للإبداع الفني التابع لوزارة الشباب والرياضة المعرض الخاص بنتاج ورش برنامج إبداعي من هويتي التي تمت إقامتها ضمن فعاليات صيف وفن 2014.

وضم العرض أعمال جميع المشاركين من الشباب والفتيات الذين شاركوا في الفعاليات في هذا الصيف في إخراج أنيق، حيث تم تقسيمه إلى قسمين وفي قاعتين مختلفتين، ضمّت الأولى أعمالا مصنفة حسب أقسام المركز وهي: قسم الرسم، قسم الخزف، قسم الحفر الطباعي، قسم الخط العربي.

ويحتفي برنامج النشاط الصيفي لهذا العام بإبراز ملامح التراث والهوية القطرية الخليجية من خلال الفعاليات والورش المتنوعة ما بين التراث القطري والألعاب الشعبية والأزياء التقليدية وسباقات الخيل والهجن وورش صناعة السدو وغيرها من المواضيع الحرة التي تترك المجال للمشتركين للتعبير عن ميولهم الفنية باستخدام العديد من الخامات المختلفة ويشهد زخما فنيا كبيرا من المشتركين في الورش الفنية في الخزف والرسم الزيتي والتلوين وكذلك في الحفر الطباعي والمهارات اليدوية.

واشتمل القسم الثاني على البرنامج الصيفي تحت اسم «إبداعي من هويتي» مجموعة من المواضيع المختلفة التي تعبر عن الهوية والتراث القطري، في عدة أعمال جماعية، منها مشتركة (مثل المجسمات والجداريات) ومنها فردية (مثل أعمال الخزف والجبس). وقد تم إنجاز هذه الإعمال استنادا إلى مواضيع مختلفة: (النقوش الجصية، نقوش السدو، الأزياء التقليدية، نقوش الحناء، العرضة، الأمثال الشعبية، الحرف اليدوية، سباق الخيل، سباق الهجن). كما ضمت مواضيع أخرى مثل: المعالم السياحية في قطر.

في حين تم تخصيص جزء من المعرض لنقوش الجساسية، وهو الأمر الذي أخذه المركز على عاتقه من أجل تقريب هذه الكنوز التاريخية لأبناء قطر والمقيمين على أرضها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.