الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
02:43 ص بتوقيت الدوحة

الفنيون يتقدمون بالتهنئة للعنابي

الفنيون يتقدمون بالتهنئة للعنابي

الجمعة، 28 نوفمبر 2014
الفنيون يتقدمون بالتهنئة للعنابي
الفنيون يتقدمون بالتهنئة للعنابي
الدوحة - مجدي إدريس
بلماضي أضاف الكثير للمدرب العربي بلقبه الخليجي
أكد الكثير من المدربين العرب العاملين بالأندية القطرية، أن المدرب الجزائري جمال بلماضي نجح في أن يقدم صورة مشرفة للمدرب العربي في خليجي 22 بالسعودية، ليس فقط من منطلق الفوز باللقب بل بما قدمه العنابي من أداء فني مستقر وبما قدمه بلماضي من قيادة موفقة للاعبين في المباريات لاسيَّما في المباراة النهائية. وأجمع المدربون على أن المدرب العربي عندما تتاح له الظروف الجيدة بإمكانه التألق والإبداع وتقديم الكثير. وواصل الجميع تفاؤلهم بمستقبل العنابي في ظل قيادة بلماضي في أمم آسيا بأستراليا.


قناوي المشرف الفني بإدارة التطوير:
العنابي أعاد للكرة
القطرية هيبتها
عبر الكابتن سعيد قناوي المشرف الفني بإدارة التطوير باتحاد الكرة، أن العنابي قدم في خليجي 22 أداء فنيا أعاد للكرة القطرية هيبتها، وأكد أن المنتخب القطري في الفترة الحالية يعد واحدا من أفضل المنتخبات الخليجية وبإمكانه أن يقدم المزيد في المستقبل، لاسيَّما في ظل الانسجام الكبير بين المدرب واللاعبين والذي بدا واضحا في التزام اللاعبين بفكر المدرب أثناء المباريات، كما أن بلماضي نجح في أن يخلق تنافسا شريفا بين اللاعبين الأساسيين والبدلاء، ومن ثم أصبح العنابي يؤدي كرة جماعية لا تعتمد على الفردية ولا النجومية، ومن هنا تظهر القيمة الحقيقية للمسة بلماضي الفنية على أداء اللاعبين، وكل ما نتمناه أن يواصل العنابي الأداء بنفس المستوى مع مزيد من التطور نتيجة للمشاركة في بطولة قوية كأمم آسيا، ونتوقع أن يواصل العنابي التقدم في آسيا بشكل جيد.


مقيدش المشرف الفني بإدارة التطوير:
بلماضي فخر لكل جزائري وكل
مدرب عربي
أشاد الكابتن ناصر مقيدش المشرف الفني بإدارة التطوير باتحاد الكرة بما قدمه العنابي في خليجي 22، مؤكداً أن العنابي بقيادة بلماضي قدم كرة قدم تستحق الاحترام وتؤكد أن المستقبل للكرة القطرية إذا ظل اللاعبون والمدرب على نفس النهج والفكر الجماعي في الأداء وإحساس الجميع بقيمة العمل كمجموعة. وأضاف قائلا: لقد كان بلماضي موفقا في التشكيلة المناسبة لكل مباراة وفقا لإمكانات وقدرات الفريق الآخر، وكان موفقا في تدخلاته وتغييراته أثناء المباراة، ولا يجب أن ننسى أن المدرب مهما كانت قدراته إلا أن احتمال حدوث بعض السلبيات البسيطة أمر وارد من أي مدرب يقود منتخبا في مباريات حاسمة وتحت ضغط جماهيري ونفسي، يتطلب من المدرب اتخاذ القرار في لحظات، ولكن علينا أن نتفهم ظروف عمل المدرب.. ولكن بكل أمانة كان الكابتن جمال بلماضي على قدر المسؤولية وقدم صورة مشرفة للكرة القطرية وللمدرب العربي، ونحن كجزائريين نشعر بالفخر بكل ما قدمه بلماضي للعنابي متمنين له التوفيق في كل الاستحقاقات المقبلة.


محمد الهيدوس:
خليجي 22 مؤشر لمستقبل واعد للعنابي
أكد الكابتن محمد الهيدوس المدرب واللاعب السابق بنادي قطر والمدير الإداري والمالي بإدارة التطوير باتحاد الكرة أكد أن فوز العنابي بخليجي22 ومن قبل فوز منتخبنا الوطني للشباب بكأس آسيا للشباب هو مؤشر إيجابي لمستقبل واعد للكرة القطرية وللعنابي. وعن انطباعات الفوز بكأس الخليج قال الهيدوس: بداية نبارك لقيادتنا الرشيدة وللقائمين على كرة القدم القطرية وللجهازين الفني والإداري الفوز الذي تحقق بجدارة ولم يكن بمحض الصدفة لأن هوية البطل كانت واضحة من البداية والكل كان لديه إحساس بأن شكل العنابي مختلف وأن هناك فكراً وعملا كبيراً بُذل من قبل الجهازين الفني والإداري، وأن اللاعبين تم إعدادهم بصورة جيدة تؤهلهم للعب تحت الضغط الجماهيري، والبطولة أفرزت العديد من الإيجابيات أهمها قدرة العنابي على العودة للمباراة عقب قبول هدف في مرماه وهذا الموقف حدث مرتين أمام السعودي ومرة أمام العماني وهذا شيء جيد، كما كان تألق لاعبي العنابي ومن بينهم حسن الهيدوس الذي أعتبره أفضل لاعب غير متوج، وكذلك شخصية العنابي التي لم تتأثر بغياب نجوم كبار مثل خلفان إبراهيم وسبستيان سوريا رغم أن وجودهم كان سيضيف للعنابي الكثير، وأعتقد أن العنابي في المستقبل سيكون أمامه فرصة الاستفادة من اللاعبين الشباب وخلق التنافس الكبير بينهم وبين اللاعبين الكبار وهو تنافس شريف لاسيَّما وأن الفوز بالبطولات دوماً يعزز من ثقة اللاعبين بأنفسهم ويحفزهم معنوياً على المزيد من العطاء لتحقيق المزيد من البطولات. وختم الهيدوس تصريحه متمنياً من الجميع عدم الإفراط في الاحتفال بخليجي وأن تبدأ مرحلة الاستعداد لأستراليا عقب الاستقبال الرسمي والشعبي لرجال العنابي وبدء دخول اللاعبين في مباريات الدوري متمنياً التوفيق للجميع.


عبدون المدير الفني لأكاديمية السد:
العنابي أبهر الجميع بهوية
فنية واضحة
عبر الكابتن فتحي عبدون المدير الفني لأكاديمية السد الرياضية، أن العنابي في خليجي 22 أبهر الجميع بما قدمه من هوية فنية واضحة الملامح، وبقدرة عالية على فرض أسلوبه على المنتخبات الأخرى، وبقدرته على إثبات وجوده في أصعب المواقف لاسيَّما عندما يتأخر بهدف، وبقدرته على العودة للمباراة وتحقيق الفوز. وأكد عبدون أن العنابي نجح في أن يقنع الجميع بأنه المنتخب الأفضل وبأنه استحق الترشيحات التي كانت تصب في صالحه قبل انطلاق البطولة. وأشاد عبدون بالدور القيادي الكبير للمدرب جمال بلماضي والذي كان جليا في المباريات الودية وفي كأس الخليج، مما يؤكد أن هناك فكرا تدريبيا واضحا وعملا شاقا تم بذله من قبل الجهاز الفني مع اللاعبين. وتمنى عبدون التوفيق لبلماضي في المرحلة المقبلة، بما يفرضه عليه لقب الخليج من مسؤوليات بمزيد من التقدم للكرة القطرية.


يوسف مدرب الشباب بالغرافة:
بلماضي والعنابي فاكهة خليجي 22
عبر الكابتن يوسف أحمد المحاضر بالاتحادين الآسيوي والقطري ومدرب الشباب بنادي الغرافة عن سعادته باللقب الخليجي الثالث للكرة القطرية، مؤكداً أن العنابي ومدربه جمال بلماضي كانوا هم فاكهة خليجي 22 بالمستوى الجيد الذي قدموه وبالكرة المقنعة والفكر الذي كان لافتا للمتابعين والمحللين، مشيراً إلى أن ما قدمه العنابي كان ثمرة إعداد فني وبدني جيد توج بإعداد نفسي أيضا أسهم في ظهور اللاعبين بهذه الصورة الجيدة فنيا، وبدا واضحا للجميع أن المدرب كان مقنعا بفكره للاعبين فاقتنعوا به وطبقوه، ومن هنا نشعر أن المدرب نجح في فرض أسلوبه على اللاعبين ومن ثم الوصول لتلك المرحلة الجيدة من الأداء.


علاء حسب الله نجم المنتخب المصري السابق:
بلماضي النجم الأول للعنابي
أكد الكابتن علاء حسب الله نجم المنتخب المصري ولاعب الترسانة السابق، أن العنابي حقق اللقب بجدارة ومنطقية جسدها اللاعبون وفقا لفكر المدرب القدير جمال بلماضي، الذي يعد هو النجم الأول للعنابي بما قدمه من قيادة فنية موفقة في المباريات تعد فخرا لكل مدرب عربي، وتؤكد أن بلماضي مدرب موهوب لديه الكثير الذي يمكن أن يقدمه للعنابي في المستقبل، والأهم هو العلاقة الجيدة بين المدرب واللاعبين واقتناعهم باختياراته وتغييراته، لدرجة أن البديل والأساسي لديهم نفس الشعور بالرضا سواء شارك اللاعب أم لم يشارك، وهذا هو النجاح الحقيقي لأي مدرب. وتمنى حسب الله استمرار التوفيق للمدرب بلماضي في نهائيات أمم آسيا بأستراليا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.