الأربعاء 04 شوال / 27 مايو 2020
06:33 ص بتوقيت الدوحة

كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة تعقد أولى ندواتها المفتوحة

قنا

الأربعاء، 09 مارس 2016
جامعة حمد بن خليفة
جامعة حمد بن خليفة
ستعقد جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، غدا الخميس، ندوة حوارية مفتوحة حول "الروابط بين إنتاج الغاز الطبيعي، وانبعاثات غاز الميثان، والمناخ"، يُقدّمها الدكتور ديفيد ألين من قسم الهندسة الكيميائية في جامعة تكساس في أوستن الأمريكية.

وستُوفر الندوة، التي تقام في مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة، للحضور فرصة لمعرفة المزيد عن إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، وعن قطاع الطاقة في أمريكا الشمالية. كما سيقوم الدكتور ألين بمناقشة القضايا البيئية المرتبطة بـ"التكسير"، والغاز الصخري، وإنتاج النفط، وتبادل بيانات الدّراسات الميدانيّة الأخيرة حول انبعاثات غاز الميثان، وهو أحد الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

والدكتور ألين مؤلف لسبعة كتب وأكثر من (200) ورقة بحثيّة، وحاصل على عدد من الجوائز في مجال الهندسة الكيميائية.

وتُعدّ هذه المحاضرة العامّة الأولى من نوعها لكليّة العلوم والهندسة في جامعة حمد بن خليفة، التي أطلقت برامج الماجستير والدكتوراه في الطاقة المستدامة، والبيئة المستدامة، والعلوم البيولوجية والطبية الحيوية، في العام الماضي.

وتخطط الكلية أيضًا لإطلاق درجة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر والحاسب الآلي، وكذلك درجة ماجستير العلوم في الهندسة الحيوية، والأمن الإلكتروني، وعلوم البيانات وهندستها.

أ.س /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.