الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
10:21 ص بتوقيت الدوحة

بمشاركة عمداء الكليات وأكثر من 400 من أعضاء هيئة التدريس..

جامعة قطر تنظم ملتقى التنمية المهنية التاسع

الدوحة - قنا

الأربعاء، 17 يناير 2018
. - جامعة قطر
. - جامعة قطر
نظمت جامعة قطر ملتقى التنمية المهنية التاسع الذي ركز على مبادرة "التعليم المتمركز حول المتعلم" وذلك بمشاركة عمداء الكليات وأكثر من 400 من أعضاء هيئة التدريس.

وتألفت الفعالية التي أشرف على تنظيمها مكتب التنمية المهنية وتطوير عمليات التعليم في جامعة قطر (الأوفيد) من 12 ورشة عمل على مدار يوم كامل كان من أبرزها ورشة عمل حول "اكتشافات إحصائية تخص الأداء الطلابي"، إلى جانب ورشة أخرى حول "استراتيجية "كايزن" المطورة في تطوير العملية التعليمية"، فيما تم استعراض، في نشاط آخر، تجربة إعداد كتاب إلكتروني.

وقال الدكتور عمر الأنصاري نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب إن العملية التعليمية هي المحور الأساسي لعمل الجامعة وذلك لتقديم مخرجات قوية مؤهلة للتفاعل مع سوق العمل.

وأشار إلى أن من أهم ركائز الخطة الاستراتيجية الجديدة في الجامعة هي "استراتيجية التعليم والتعلم" التي يتم العمل حاليا على خطتها التنفيذية للعام القادم ولمدة خمس سنوات وذلك بالتعاون مع كليات الجامعة.. لافتا إلى أهمية التعليم المتمحور حول الطالب ومدى مشاركة الطالب في العملية التعليمية.

من ناحيته قال الدكتور محمد أرسلان العياري مدير مكتب التنمية المهنية وتطوير عمليات التعليم بجامعة قطر إن ملتقى التنمية المهنية هدف إلى تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس في كل ما يتعلق بتطوير عملية التعليم والتعلم في الجامعة.

جدير بالذكر أن "كايزن" هي كلمة يابانية تعني التغيير للأفضل ، وهي فلسفة للتحسين المستمر، أي أن كل عملية أو خطوات عمل ينبغي تقييمها باستمرار وتحسينها.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.