الأربعاء 04 شوال / 27 مايو 2020
06:16 ص بتوقيت الدوحة

من خلال المؤتمر النسائي الأول

نشر الوعي بين طالبات الجامعة حول أهم أسباب السمنة

الدوحة - العرب

الأربعاء، 21 مارس 2018
نشر الوعي بين طالبات الجامعة حول أهم أسباب السمنة
نشر الوعي بين طالبات الجامعة حول أهم أسباب السمنة
نظّم قسم الرياضة والترفيه بإدارة الأنشطة الطلابية في جامعة قطر، المؤتمر النسائي الأول حول السمنة وأسلوب الحياة الصحي، وذلك بحضور عدد كبير من أسرة المجتمع الجامعي من أعضاء هيئة تدريس وإداريين وطلاب.
ويهدف المؤتمر، في نسخته الأولى، إلى نشر الوعي بين طالبات جامعة قطر، حول أهم الأسباب التي تؤدي إلى السمنة وتأثيرها على الحالة الصحية والنفسية للفرد، وذلك من خلال الاستعانة بذوي الخبرات والكفاءات للتحدث حول السمنة مرض العصر الشائع والسبب الرئيسي الخامس للمخاطر الصحية العالمية؛ إذ تسجل 2.8 مليون حالة وفاة سنوياً في العالم، حيث قام المتحدثون في المؤتمر بتوفير معلومات كافية حول هذا المرض، وبيان طرق المحافظة على الوزن بشكل صحي.
واشتمل جدول المؤتمر على 4 محاور متنوعة، حيث تناول المحور الأول الذي قدّمته الدكتورة وهيبة الحاج -استشارية الباطنية وأمراض السمنة في مستشفى حمد العام- عوامل وأخطار السمنة على المرأة.
بينما ناقش المحور الثاني الذي قدّمته الدكتور طاهرة العبيد -رئيسة قسم تغذية الإنسان في كلية العلوم الصحية في جامعة قطر- أغذية الرجيم ومدى ملاءمتها للحمية الغذائية الصحية، حيث ألقت الدكتورة الضوء على المنتجات الغذائية الصحية وغير الصحية، والأساليب المتبعة لإغراء المستهلك، والتلاعب بالمسميات الغذائية لترويج المنتجات وزيادة نسبة الاستهلاك. كما بينت الدكتورة العبيد مكونات المنتوجات وكيفية التفرقة حسب الجودة والقيمة الغذائية، وبالتالي ضرورة الدقة والتحري قبل الشراء، وعدم اللهث وراء الإعلانات والعروض الكثيرة في الأسواق التجارية الكبرى.
فيما تناول المحور الثالث الذي قدّمه الدكتور محفوظ عمارة -مدير برنامج علوم الرياضة بكلية الآداب والعلوم بجامعة قطر- دور الثقافة والديانة في سمنة المرأة.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.