الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
06:52 م بتوقيت الدوحة

مع ختام الأسبوع الأول من رمضان

انسيابية في إنهاء تعاملات مراجعي «العدل»

العرب- محمود مختار

الخميس، 24 مايو 2018
انسيابية في إنهاء تعاملات مراجعي «العدل»
انسيابية في إنهاء تعاملات مراجعي «العدل»
شهدت المراكز الخدمية الخارجية بوزارة العدل، مع ختام الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، انسيابية في إنهاء تعاملات المراجعين.

واستقبل العاملون بمقر الوزارة في النادي العربي ومركز الدوحة للمعارض وباقي الفروع بالدولة، طلبات المراجعين بكل سهولة ويسر، فضلاً عن الدقة في إنجاز المعاملات في دقائق معدودة.

وأكد مصدر بـ «العدل»، في تصريح خاص لـ «العرب» خلال جولة تفقدية بمكتب أرض المعارض بجوار سيتي سنتر أمس، أن الأسبوع الماضي لم يشهد حالات غياب للموظفين على الإطلاق، والجميع حرص على الحضور مبكراً في المواعيد المعتادة لإنهاء طلبات الجمهور، وذلك للتوجيهات التي صدرت من الوزارة بمراعاة عدم السماح بالإجازات للموظفين إلا في حالة وجود بديل للموظف في مجال العمل نفسه، وكذلك الدور الذي يقوم به الموظف الشامل في المراكز الخارجية.

وأضاف أن الأمور تسير على ما يرام يومياً، منوها بالتزام الموظفين بدوامهم والذي أصبح أمراً مألوفاً في مثل هذه الحالات، بعد أن دأبت الإدارة على تكريم موظفيها المثاليين كل شهر، بمباركة وتأييد سعادة الوزير لهذه المبادرة، والتي أسفرت عن التزام كبير لدى الموظفين في أداء أعمالهم.

وأشار المصدر إلى أن العديد من المعاملات يتم إنهاؤها في المكاتب والفروع الخارجية دون الحاجة إلى الرجوع إلى مقر الإدارة الرئيسي في مبنى الوزارة، وذلك في إطار حرص الوزارة على تيسير الحصول على الخدمات وتقريبها من المواطنين، لافتاً إلى أن نسبة الحضور إلى مراكز الوزارة ومكاتبها تجاوز 90 % مقارنة بالأيام العادية؛ مما يعني أن العمل بالوزارة سارٍ في هذا اليوم ومنتظم كالمعتاد دون أي عوائق أو مشكلات تُذكر.

في سياق متصل، أكد عدد من المراجعين، في تصريحات لـ «العرب»، وجود إنسيابية في العمل واستقبال وإنهاء الطلبات، وإنجاز المعاملة في 3 دقائق على الأكثر.

من جهته، قال المواطن عبدالعزيز الخنجي إنه قدم لإنهاء معاملة رهن عقار، وتم إنجاز المعاملة بسهولة ويسر؛ حيث تم استقباله من طرف الموظفين بكامل جاهزيتهم وتم فحص الأوراق المطلوبة وكانت مكتملة، وتم إنجاز المطلوب دون أن يأخذ ذلك الكثير من وقته سوى 3 دقائق تقريباً.

وأشاد بالخدمات الجديدة التي أطلقتها الوزارة، مثل خدمة حجز المواعيد التي توفر الوقت والجهد على المراجع.

من جانبه، أكد المواطن خالد السليطي أن المعاملات تتم بأريحية دون زحام، وهذا يُحسب للفريق القائم على هذا العمل الدؤوب.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.