الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
07:36 م بتوقيت الدوحة

تعزيز العلاقات وتبادل خبرات التخطيط العمراني مع سنغافورة

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 01 أغسطس 2018
تعزيز العلاقات وتبادل خبرات التخطيط العمراني مع سنغافورة
تعزيز العلاقات وتبادل خبرات التخطيط العمراني مع سنغافورة
زار المهندس عبدالله أحمد الكراني مدير إدارة التخطيط العمراني بوزارة البلدية والبيئة، والسيد جمعة صباح رئيس قسم التصميم الحضري بإدارة التخطيط العمراني هيئة إعادة التطوير العمراني في جمهورية سنغافورة. 

وذلك بهدف المتابعة الفنية لبرنامج تبادل الخبرات والتدريب المهني للدفعة الثانية للمبتعثات من المخططات القطريات للمنحة التدريبية المقدمة من هيئة إعادة التطوير السنغافورية، والتي تضم السيدة فاطمة البدر مهندس معماري، والسيدة عائشة الكبيسي مخطط عمراني والسيدة سمية العبيدي مخطط عمراني.  

ويأتي هذا البرنامج في إطار استمرارية اتفاقية التعاون في مجال تدريب المخططين العمرانيين بين دولة قطر وجمهورية سنغافورة، لتحقيق أعلى معدلات التعاون الدولي الوثيق مع جمهورية سنغافورة وتحقيق ما ورد في الاتفاقية بين الدولتين بخصوص تدريب المخططين وبناء قدراتهم والتعرف على اساليب التخطيط الحديثة والتجربة السنغافورية في مجال التخطيط والتنمية المستدامة، ويأتي البرنامج استكمالاً لحرص إدارة التخطيط العمراني في وزارة البلدية والبيئة على الدعم الفني المتواصل لكوادرها، وبناء قدراتهم والتأكيد على تواصلهم مع أحدث التقنيات والمعارف في مجالات التخطيط والعمران.

كما تم خلال الزيارة عقد مجموعة من اللقاءات الفنية لبحث أوجه التعاون المشترك بين وزارة البلدية والبيئة ممثلة في إدارة التخطيط العمراني مع هيئة إعادة التطوير العمراني في سنغافورة.

وقد قام الوفد بالتركيز على استمرارية التبادل الفني والمهني وكذلك تبادل الخبرات. كما تم مناقشة عقد مؤتمر مشترك لمناقشة التجربة التخطيطية في البلدين، وخاصة مع تبلور تجربة دولة قطر في استضافة حدث كأس العالم 2022، وحرص الجانب السنغافوري على فهم ملامح التجربة ومقوماتها.

كما تفقد الوفد مجموعة من المشروعات الكبرى التي توضح ملامح التجربة التخطيطية والعمرانية في سنغافورة وخاصة من حيث الجانب العمراني المتوافق مع البيئة وتفعيل حركة المشاة في المدينة، وتواصل المناطق الخضراء والمفتوحة.

كما تم الاتفاق على استمرارية البرنامج التدريبي والتفاعل المهني، كما قدم الوفد الشكر إلى القيادات والمنسقين للبرنامج في هيئة إعادة التطوير العمراني وتم تبادل الهدايا التذكارية من قبل الجانبين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.