الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
09:25 م بتوقيت الدوحة

بنك "كريدي سويس" ينفي تجميد الحسابات الروسية لديه

قنا

الخميس، 23 أغسطس 2018
بوتين: من يملك هوية المشجع لديه حق دخول روسيا دون تأشيرة حتى نهاية 2018
بوتين: من يملك هوية المشجع لديه حق دخول روسيا دون تأشيرة حتى نهاية 2018
نفى بنك كريدي سويس السويسري، أن يكون قد قام بتجميد الحسابات الروسية لديه، مبينا أن ما تم هو فقط إعادة تصنيف للأصول.

وقالت السيدة آنا سيكستون ممثلة بنك "كريدي سويس"، إن الحسابات الروسية لم يتم تجميدها، وإنما جرى إعادة تصنيف للأصول ولم تحدث خسائر، ولم يتأثر العملاء الذين لا يخضعون للعقوبات.

وأضافت سيكستون، في تصريح نقلته وكالة "نوفوستي" الروسية، "يتعاون كريدي سويس مع المنظمين الدوليين عندما يكون ملتزما بالعقوبات، بما في ذلك فيما يتعلق بروسيا.. وبعد العقوبات الأمريكية الأخيرة والقيود التي فرضها المنظم، أعاد البنك تصنيف بعض الأصول المتأثرة من الأصول الخاضعة للإدارة إلى الأصول قيد التخزين. وهذا لا يعني تجميد الأصول".

وأكدت أن العملاء الروس الذين لا يخضعون للعقوبات الأمريكية لم يتأثروا بهذه المعالجات.. مضيفة "لم يتأثر العملاء الذين لم يتم تحديدهم في ظل العقوبات بعملية إعادة التصنيف، ولم تنتج عن العملية أية خسائر مالية، ولا نزال ملتزمين بالتعاون مع روسيا وسنواصل مراقبة تطور الوضع".

وكانت وسائل إعلام ذكرت أن كريدي سويس، أحد أكبر البنوك العاملة في قطاع الاستثمار والبنوك بالعالم، قام بتجميد الحسابات المتعلقة بروسيا بقيمة تقدر بحوالي 5 مليارات فرنك سويسري (ما يعادل 5 مليارات دولار) لتجنب الوقوع تحت العقوبات الأمريكية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.