الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
11:19 ص بتوقيت الدوحة

ليوفر تدفقاً مرورياً حراً بين الدوحة والجنوب والشمال

أشغال: افتتاح جزئي لتقاطع بالطريق الدائري السادس

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 22 سبتمبر 2018
أشغال: افتتاح جزئي لتقاطع بالطريق الدائري السادس
أشغال: افتتاح جزئي لتقاطع بالطريق الدائري السادس
افتتحت هيئة الأشغال العامة "أشغال" بشكل جزئي تقاطعاً جديداً بالطريق الدائري السادس  
بحضور المهندس يوسف العمادي، مدير إدارة الطرق السريعة، والسيد سعود الأنصاري، مدير مشروع إستاد الثمامة، والعميد محمد معرفية، مدير إدارة السلامة والهندسة المرورية، وشيخة الجفيري، عضو المجلس البلدي المركزي، وعدد من مسؤولي الهيئة ومهندسي المشروع. 

يوفر التقاطع الجديد تدفقاً مرورياً حراً بين الدوحة والشمال والجنوب ويخدم استاد الثمامة بشكل مباشر، حيث يأتي الإنجاز الجديد كجزء من البنية التحتية لاستعدادات استضافة كأس العالم 2022حيث تحرص هيئة الأشغال العامة على تسريع وتيرة الأعمال وتسليم المشروعات الخاصة بكأس العالم قبل الموعد المحدد.

ويعتبر المشروع من التقاطعات الحيوية في البلاد حيث يتألف من مستويين وجسر رئيسي وأربعة جسور التفافية وأربعة أنفاق للمركبات بالاضافه إلى جسرين للمشاة وستة أنفاق للمشاة والدراجات. 

وتضمنت الاجزاء التي تم افتتاحها مداخل من الطريق الدائري السادس إلى الطريق الدائري السابع في كلا الاتجاهين بالإضافة إلى طريق بطول كيلو ونصف يربط التقاطع الجديد بتقاطع أم بشر ويتراوح عدد المسارات من اثنين إلى خمسة مسارات اضافة الى فتح جسرين التفافيين ونفقين للمركبات وطريق خدمي بطول 3 كيلومترا على طول الطريق الدائري السادس.

وسيصبح التقاطع عند اكتماله بمثابة حلقة وصل رئيسية تربط بين الجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع بطريق الدوحة السريع الرئيسي وشارع 22 فبراير وهو ما يربط جنوب البلاد بشمالها عبر مدينة الدوحة، حيث يقع على الطريق الدائري السادس ويتصل مباشرة بكل من الطريق الدائري السابع والجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع من جهة والطريق الدائري الخامس وشارع روضة الخيل وطريق المنطقة الصناعية وطريق الدوحة السريع من جهة أخرى.

ويزيد من أهمية التقاطع أنه سيخدم العديد من المناطق السكنية المحيطة مثل الثمامة ومسيمير وبوهامور ونعيجة وتعزيز الحكة المرورية القادمة من المناطق الجنوبية مثل الوكرة والوكير والدوحة.

ويوفر التقاطع الجديد عند اكتماله ربطا مباشرا مع استاد الثمامة، أحد ملاعب كأس العالم كما سيسهل وصول الجماهير القادمة من استاد الوكرة واستاد راس بوعبود. وسيضم التقاطع الجديد ممرات آمنة أمام الجماهير حيث يحتوي على جسرين وستة أنفاق تسهل وصولهم لمتابعة المباريات بشكل آمن. وسيوفر التقاطع عند اكتماله تدفقا مروريا حرا أمام القادمين من مطار حمد الدولي ومسيمير والمنطقة الصناعية فضلاً عن القادمين من المناطق الجنوبية.

وبهذه المناسبة، أكد حسن الغانم مهندس المشروع أنه تم فتح أجزاء كبيرة من التقاطع قبل الموعد المقرر بنحو أكثر من خمسة أشهر كاملة، مشيراً إلى أنه من المزمع اكتمال أعمال التقاطع في الربع الثاني من 2019.

وسيعمل الافتتاح الجديد على خفض زمن الرحلة بمعدل يتجاوز 60% حيث يستطيع القادمون من الطريق الدائري السادس الوصول مباشرة إلى الطريق الدائري السابع والجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع دون الحاجة لاستخدام شارع نجمة أو شارع المطار أو طريق الوكرة الرئيسي. 

ومن جهته، أكد سعود الأنصاري، مدير مشروع استاد الثمامة، أن التقاطع يتوسط ثلاث ملاعب مهمة حيث يخدم عند اكتماله استاد الثمامة بشكل مباشر ويسهل وصول الجماهير أيضاً إلى استاد الوكرة واستاد راس بوعبود، معربا عن تقديره عن إعلان "أشغال" اكتمال المشروع قبل انطلاق كأس العالم بعامين، وهذا إنجاز جديد يضاف لإنجازات "أشغال" المتواصلة والتي اعتدنا عليها.

هذا، ويستطيع القادمون من مسيمير وبوهامور وطريق المنطقة الصناعية عبر الطريق الدائري السادس الانعطاف يمين التقاطع الجديد وصولاً للطريق الدائري السابع أو مواصلة السير عبر تقاطع أم بشر وصولاً للجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع والمناطق الجنوبية مثل الوكرة والوكير.

كما يستطيع القادمون من مطار حمد الدولي وشارع المطار وشارع نجمة عبر الطريق الدائري السادس استخدام الجسر الالتفافي وصولاً للطريق الدائري السابع أو مواصلة السير عبر تقاطع أم بشر وصولاً للجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع والمناطق الجنوبية مثل الوكرة والوكير.

في حين يستطيع القادمون من مطار حمد الدولي وطريق الوكرة الرئيسي عبر الطريق الدائري السابع الانعطاف يمين تقاطع أم بشر للوصول إلى الطريق الدائري السادس عبر التقاطع الجديد، حيث يستطيع رواد الطريق الانعطاف يمين التقاطع الجديد في اتجاه شارع نجمة وشارع المطار ومطار حمد الدولي أو استخدام الجسر المؤدي إلى مسيمير وبوهامور وطريق المنطقة الصناعية.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.