الخميس 15 شعبان / 09 أبريل 2020
05:01 م بتوقيت الدوحة

غدا.. انطلاق المؤتمر العالمي للسلامة المرورية بالدوحة

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 25 نوفمبر 2018
. - وزارة الداخلية
. - وزارة الداخلية
برعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبمشاركة حوالي ستين دولة من دول العالم، وعدد من المعنيين بالسلامة المرورية بالجهات الحكومية والوزارات المختلفة،  وعلى مدى ثماني جلسات ينطلق يوم، الإثنين،  المؤتمر العالمي للسلامة المرورية، بفندق شيراتون الدوحة، يناقش المؤتمر كيفية تعامل دولة قطر بمختلف جهاتها ومؤسساتها  في ظل حدث وفعالية كبرى ككأس العالم 2022، لتحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية.. وكمحفل دولي لدعم وتعزيز رؤية وأهداف الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية 2013 -2022 بدولة قطر.

وتشمل الحلقات النقاشية للمؤتمر على مدى يومين عددا من الورش منها التجارب الدولية في السلامة المرورية، والسلامة المرورية خلال كأس العالم 2022، والتعليم والسلامة المرورية، والبنية التحتية للطرق، والوقاية من إصابات الحوادث، وسلوكيات مستخدمي الطريق، والتقنيات المتقدمة لتحقيق السلامة على الطريق..

وسيتيح المؤتمر الذي تنظمه وزارة الداخلية وجامعة قطر الفرصة للحوار والنقاش، على المستوى العالمي، حول القضايا المتعلقة بحاضر ومستقبل السلامة المرورية على الطرق بدولة قطر، فضلا عن الفرص التي يوفرها للمهتمين بالسلامة المرورية على المستوى المؤسسي ومستوى الأفراد، من أجل مناقشة وتقريب وجهات النظر حول حلول مشكلات السلامة على الطرق، وكيفية ترجمة الأفكار إلى استراتيجيات والاستفادة منها وتطبيقها على أرض الواقع.

و كذلك تبادل الخبرات والمشاركة مع دول العالم، كتطبيق عملي لما تدعو إليه خطـة التنميـة المسـتدامة لعـام 2030، التي اعتمدها رؤسـاء الـدول الذين حضروا الجمعيـة العامـة للأمم المتحـدة في سبتمبر 2015.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.