الأربعاء 04 شوال / 27 مايو 2020
12:33 ص بتوقيت الدوحة

"سدرة للطب" ومركز "مدى" يتعاونان من أجل علاج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة

الدوحة - قنا

الأحد، 03 مارس 2019
سدرة للطب
سدرة للطب
أعلن مركز سدرة للطب، المستشفى المتخصص في تقديم الرعاية الصحية للنساء والأطفال عن عقده اتفاقية تعاون مع مركز التكنولوجيا المساعدة "مدى" وذلك بهدف تقديم الاخير التدريب للمعالجين والأخصائيين في سدرة على المهارات الضرورية لتقييم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الى جانب المشورة بشأن أجهزة التكنولوجيا المساعدة المناسبة لاحتياجاتهم.

ووفقا لذلك يحصل المعالجون على اعتماد جمعية هندسة إعادة التأهيل والتكنولوجيا المساعدة في أمريكا الشمالية وهي هيئة اعتماد معترف بها دوليا للمتخصصين في التكنولوجيا المساعدة وذلك في إطار برنامج "مدى" لبناء قدرات المستخدمين المتقدمين للتكنولوجيا المساعدة .

كما سيقدم مركز "مدى" محطة تكنولوجيا مساعدة ستسهم في زيادة وتحسين القدرات الوظيفية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يتلقون الرعاية في سدرة للطب الى جانب تقديمه التدريب اللازم للمتخصصين والمستخدمين المستقدمين للتكنولوجيا المساعدة في مجالات التخاطب والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي في سدرة للطب.

وقال السيد بيتر موريس الرئيس التنفيذي لسدرة للطب ان الشراكة مع مركز "مدى" تعد خطوة لمساعدة المرضى من الأطفال لكي يصبحوا شركاء نشطين في الرعاية المقدمة إليهم. 

واضاف أنه من خلال تطوير المهارات عن طريق التدريب على التكنولوجيا المساعدة من قبل مركز "مدى"، يتم تطوير خدمات الرعاية الصحية المتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة. 

وتساعد الحلول التكنولوجية المتوفرة في محطة التكنولوجيا المساعدة من "مدى" والمتاحة باللغتين العربية والإنجليزية، الأطفال الذين لم يكتسبوا مهارة اللغة على التواصل والتعبير عن الأفكار الجديدة والاندماج في المدارس والمجتمع. 

وتوفر الأجهزة المتطورة تكنولوجيا "تعقب حركة العين" مثل أجهزة الآيباد التي أعدت خصيصا لكي تسمح للأطفال بالتحديق ببساطة في حرف معين أو أيقونة معينة على الشاشة وتكوين اللغة حيث تعد هذه الأجهزة مفيدة بشكل خاص للمرضى الصغار المصابين بحالات مثل تعذر النطق والضمور العضلي نخاعي المنشأ. 

وقالت السيدة مها المنصوري الرئيس التنفيذي لمركز "مدى" ان المركز يعمل مع العديد من الجهات في قطر وخارجها لزيادة الوعي ودعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وانه مع إطلاق استراتيجية مدى 2019 2021 والتي ترتكز على تمكين قطاعي التعليم والثقافة والمجتمع يتم عقد شراكات استراتيجية لتحسين النفاذ الرقمي للأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن ودعم استقلاليتهم وتطوير البيئة التكنولوجية المحيطة بهم.

ولفتت الى ان اتفاقية التعاون مع مركز سدرة للطب تؤكد الالتزام المشترك بتوفير نظم الدعم التكنولوجي المناسبة للأطفال والشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة لإثراء حياتهم وإطلاق إمكانياتهم ودمجهم في المجتمع.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.