الخميس 17 صفر / 17 أكتوبر 2019
05:56 ص بتوقيت الدوحة

في نسخته السادسة بجامعة قطر

مؤتمر «اللسانيات» يطرح فهماً أعمق للمشهد اللغوي بالمنطقة

الدوحة - العرب

السبت، 06 أبريل 2019
مؤتمر «اللسانيات» يطرح فهماً أعمق للمشهد اللغوي بالمنطقة
مؤتمر «اللسانيات» يطرح فهماً أعمق للمشهد اللغوي بالمنطقة
نظّم قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في كلية الآداب والعلوم بجامعة قطر، المؤتمر السادس للسانيات في الخليج على مدار يومين الأسبوع الماضي.

وهدف المؤتمر إلى تقديم فهم أفضل وأعمق للمشهد اللغوي في منطقة الخليج، ومشاركة آخر ما توصلت إليه الأبحاث حول الدراسات اللغوية الرسمية وغير الرسمية والتجريبية، كما أنه يعزّز فهم الطلبة لسياق النظريات التي يدرسونها في جامعة قطر.

حضر الحفل الافتتاحي كل من سعادة الدكتور حسن الدرهم رئيس جامعة قطر، والدكتور راشد الكواري عميد كلية الآداب والعلوم، والدكتور عبدالناصر اليافعي العميد المساعد للشؤون الأكاديمية بالكلية، والدكتور طارق خويلة رئيس قسم اللغة الإنجليزية وآدابها، وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطالبات بكلية الآداب والعلوم.

وقال الدكتور عبدالناصر اليافعي: «يُعدّ مؤتمر اللسانيات في الخليج استجابة لرسالة جامعة قطر لتحقيق التميّز في البحث، من خلال الجمع بين العلماء في جميع أنحاء العالم لمناقشة أكثر النتائج تطوّراً في مجالاتهم».

وقال الدكتور طارق خويلة: «إن مؤتمر اللسانيات في الخليج كان تقليداً لقسمنا ولجامعة قطر منذ عام 2007، بدافع من المشهد اللغوي المعقّد والمحفّز في منطقة الخليج. لقد عقدنا خمسة مؤتمرات ناجحة حتى الآن، ونأمل في استمرار هذا التقليد في السنوات المقبلة».

وأضاف: «نأمل في نهاية هذا الحدث العلمي أن نطوّر فهماً أفضل للمشهد اللغوي في ضوء الجغرافيا السياسية الديناميكية في المنطقة، وأن نشارك في آخر ما توصلت إليه الأبحاث حول الدراسات اللغوية الرسمية وغير الرسمية والتجريبية، وأخيراً تعزيز فهم طلابنا لسياق النظريات التي يدرسونها خلال فترة وجودهم في جامعة قطر».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.