السبت 15 ذو الحجة / 17 أغسطس 2019
03:38 م بتوقيت الدوحة

ارتفاع صافي أرباح قطر للتأمين لتصل 272 مليون ريال في الربع الأول من 2019

الدوحة - قنا

الأحد، 28 أبريل 2019
قطر للتأمين
قطر للتأمين
 أعلنت شركة قطر للتأمين، عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 272 مليون ريال في الربع الأول من العام الجاري 2019، وذلك مقابل 230 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي، فيما بلغ العائد على السهم للربع الأول من العام الجاري 0.76 ريال، مقابل 0.66 ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
وخلال الربع الأول من 2019 ارتفع صافي عوائد اكتتاب المجموعة بنسبة 45% إلى 166 مليون ريال مقارنة بمبلغ 115 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي.
وسجلت المجموعة زيادة في صافي الأرباح خلال الربع الأول من عام 2019 بنسبة 15% وذلك نتيجة تحسن نتائج الاكتتاب ودخل الاستثمارات الثابت، كما حققت المجموعة دخل استثمارات ثابت بقيمة 275 مليون ريال، وبلغ العائد على الاستثمار الإجمالي لشركة قطر للتأمين، شاملًا الأرباح والخسائر الرأسمالية، نسبة 6.2% سنويا.
وأوضح السيد خليفة عبد الله تركي السبيعي، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين، أنه بالنسبة لشركة قطر للتأمين، كان الربع الأول بمثابة فترة استقرار ودمج، وضمن جهود المجموعة نحو إلغاء المخاطر، تم اتباع نهج يتسم بالانتقائية الأكثر في الحصول على أعمال جديدة مما أدى إلى تحسن الأداء الفني.
وأفاد بأنه إضافة إلى الاكتتاب، واصلت قطر للتأمين جني ثمار أنشطة الاستثمار والتزامها بتحقيق الكفاءة التشغيلية، والتي تعد عوامل رئيسية للحفاظ على ربحية المجموعة، مؤكدا ثقته في قدرة قطر للتأمين على تحقيق المزيد من النمو والأرباح في المستقبل، والاستفادة من الارتفاع الطفيف في أسعار التأمين وإعادة التأمين العالمية.
وشركة قطر للتأمين هي شركة تأمين عامة مدرجة في بورصة قطر، وتتمتع الشركة بأداء جيد وتاريخ مشرف يتجاوز 50 سنة في سوق التأمين العالمي، وقد تأسست الشركة عام 1964، وكانت أولى شركات التأمين المحلية في دولة قطر، وقد أصبحت اليوم أحد رواد قطاع التأمين في دولة قطر، وواحدة من كبريات شركات التأمين في منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وفيما يتعلق بتحقيق الأرباح ورسملة السوق، فإن شركة قطر للتأمين تعد كبرى شركات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي مدرجة في سوق الأوراق المالية بدولة قطر بإجمالي قيمة سوقية تتجاوز 12.8 مليار ريال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.