الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
07:28 ص بتوقيت الدوحة

"كهرماء" تشغل آخر محطات ملاعب كأس العالم 2022

الدوحة - قنا

الأربعاء، 08 مايو 2019
. - كهرماء تنجز محطة رأس أبوعبود2
. - كهرماء تنجز محطة رأس أبوعبود2
قامت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" اليوم بتشغيل محطة كهرباء رأس أبو عبود2 والتي تغذي استاد رأس أبو عبود، حيث تم تشغيل المحطة بنجاح. 

وتعد رأس أبو عبود2 آخر محطة من خمس محطات نقل رئيسية نفذتها كهرماء لخدمة ملاعب كأس العالم 2022، وبذلك تكون كهرماء قد انتهت من تنفيذ كامل متطلبات واستعدادات تزويد الطاقة الكهربائية لملاعب كأس العالم 2022.

وفي هذا الاطار قالت المهندسة ميثة النعيمي مديرة محطة رأس أبو عبود2، إن المحطة ستغذي أحد ملاعب كأس العالم (استاد راس ابوعبود)، حيث انجزتها كهرماء في وقت مميز، و بسعة 80 ميجاوات، مضيفة أن تكلفة تأسيس المحطة اجمالية تقدر بنحو 93 مليون ريال فيما تم تنفيذها خلال نحو 10 أشهر.

وقالت النعيمي إن هذه المحطة بعد الانتهاء من المونديال ستسهم في تغذية المنطقة الموجودة بها، موضحة أن محطة راس ابو عبود2 مثل بقية المحطات يتم مراعاة شروط الاستدامة في تنفيذها الامر الذي تضعه كهرماء في أولوياتها، مضيفة أن إدار الجودة حريصة على أن تكون الاستدامة في كهرماء عند أعلي مستوياتها وصديقة للبيئة في جميع المجالات خاصة بناء المحطات، كما يتم تشغيل هذه المحطة الطاقة النظيفة وحتى الاضاءة في المحطة تستخدم إنارة صديقة للبيئة LED.

وتعد محطة رأس أبو عبود2 (جهد 66/11 ك.ف.)، والأعمال المصاحبة لها جزء من المرحلة الثانية عشرة من مشروع توسعة شبكة النقل الكهربائي بدولة قطر، والتي تم ترسيتها في الربع الأول من عام 2018. 

وتبلغ كمية الطاقة الكهربائية التي توفرها المحطة 80 ميغافولت امبير ، حيث تشمل المحطة على 4 محولات بسعة 40 ميغافولت امبير لكل محول وبجهد 66/11 ك.ف. وتتم تغذية المحطة عن طريق محطة رأس أبوعبود الكبرى بكابل جهد 66 كيلو فولت بطول 450 متراً.

وأكدت كهرماء أنها تعمل على توفير أعلى معايير الموثوقية والاعتمادية في شبكتها الكهربائية وفق أعلى المعايير العالمية ووفق الاشتراطات المطلوبة لمشاريع الملاعب وذلك بالتنسيق مع لجنة الارث 2022، حيث أدخلت كهرماء نظام حماية متطور مرتبط بشبكة الألياف الضوئية لمفاتيح التحكم لزيادة الحماية.

جدير بالذكر أن كهرماء نفذت 5 محطات لملاعب كأس العالم بتكلفة حوالي 800 مليون ريال، وقد أنجزت كهرماء نسبة 100 % من أعمال المحطات حيث تم تشغيل محطة محيرجة الكبرى والتي تغذي استاد خليفة في مايو 2017، كما تم تشغيل محطة الوكير 1 والتي تغذي استاد الوكرة في فبراير 2018، ومحطة الجهانية 3 والتي تغذي استاد الريان في مايو 2018، ومحطة الحيضان والتي تغذي استاد البيت في يوليو 2018، بالإضافة محطة رأس أبو عبود2.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.