الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
11:36 م بتوقيت الدوحة

"المرور" تنظم معرضا توعويا مروريا بمناسبة أسبوع الأمم المتحدة للسلامة على الطرق

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 12 مايو 2019
جانب من المعرض
جانب من المعرض
نظمت الإدارة العامة للمرور اليوم الأحد ، بمقر الادارة معرضا توعويا مروريا بمناسبة أسبوع الأمم المتحدة العالمي للسلامة على الطرق 2019 تحت شعار القادة ودورهم في الحد من الحوادث بمشاركة الإدارة العامة للمرور، ووزارة الصحة العامة ، والهلال الاحمر القطري، ومؤسسة حمد الطبية.

وقال العقيد  ناصر درمان المفقاعي مساعد مدير عام المرور إن دولة قطر تشارك دول العالم في هذه الفعالية  من خلال تنظيم معرض مروري لتوعية أفراد المجتمع بمخاطر حوادث الطرق على سائق المركبة والمشاة والمنظومة المرورية ككل .

وأضاف أن هذه المناسبة توجب على الجميع تذكر مخاطر الاهمال في اجراءات السلامة المرورية  ، وما ينتج عنها من آلام ومعاناة لأسرهم وأصدقائهم، فضلا عن عما تخلفه من اثر كبير لموارد الدولة الاقتصادية، بسبب التكلفة الاقتصادية الكبيرة لعلاج الإصابات الناجمة عن تلك الحوادث.

وأوضح أن الدولة اولت اهتماما كبيرا لتوفير الامان لكل مستخدمي الطرق حيث تم اطلاق الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية والتي شاركت فيها كافة القطاعات الحكومية وغير الحكومية بجهود للحد من مشكلة الحوادث المرورية مما اسفر عنها انخفاض معدل وفيات حوادث الطرق . 

واشار إلي أن وقوع الحوادث المرورية لا يقتصر على دولة قطر فقط بل إنها مشكلة عابرة للقارات تعاني منها كل دول العالم وهي في زيادة بالرغم من الجهود الكبيرة التي تبذلها دول العالم للحد منها، حيث أنها تتسبب في قتل الملايين فضلا عن أثارها النفسية والاجتماعية. 

ودعا كافة مستخدمي الطرق الالتزام بقواعد السلامة المرورية والاشارات الضوئية ، مع ضرورة الالتزام بالسرعة القانونية على الطرق وعدم استخدام الهاتف اثناء القيادة ، وربط حزام الأمان للحد من الحوادث المرورية .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.