الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
07:36 م بتوقيت الدوحة

بموجب اتفاقية مع «الديار القطرية»

بنك التنمية يموّل بناء منازل المواطنين في مدينة لوسيل

الدوحة - العرب

الخميس، 30 مايو 2019
بنك التنمية يموّل بناء منازل المواطنين في مدينة لوسيل
بنك التنمية يموّل بناء منازل المواطنين في مدينة لوسيل
وقّعت شركة الديار القطرية وبنك قطر للتنمية، اتفاقية تسري بموجبها بنود قرض الإسكان على أراضي المواطنين في مدينة لوسيل، وبناء عليها سوف يتمكن المواطنون من الاستفادة من قرض الإسكان لبناء منازلهم في مدينة لوسيل وفقاً للشروط المتبعة في بنك قطر للتنمية.

قامت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري بتخصيص منطقة الفلل الشمالية ومنطقة الواجهة البحرية الغربية بغرض إنشاء مبانٍ سكنية للمواطنين القطريين، تتميّز بالطابع المعماري المتناسق والمتناسب مع متطلبات الرؤية العامة لمشروع مدينة لوسيل، وبما يتماشى مع أهداف وخطط الحكومة في إنشاء مساكن للمواطنين وتحقيق قدر من الرفاهية لهم، وتماشياً مع الغاية والأهداف التي يقوم على تحقيقها بنك قطر للتنمية بصفته إحدى الجهات المعنية بنظام الإسكان.

ستقوم شركة الديار القطرية بالعمل على إصدار سند ملكية باسم طالب تمويل البناء على قطعة الأرض محل عقد الشراء المبرم بشأنها، وإصدار التصاريح والموافقات اللازمة لأعمال البناء.

كما سيقوم بنك قطر للتنمية بموجب هذه الاتفاقية، بعملية تقديم قرض الإسكان لطالب تمويل البناء وفقاً لأحكام قانون الإسكان المشار إليه، واتخاذ الإجراءات اللازمة لرهن العقار محل عملية التمويل.

وقد صرّح المهندس عبدالله بن حمد العطية، الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية: «إننا سعداء اليوم بتوقيع هذه الاتفاقية مع بنك قطر للتنمية، والتي تتيح للمواطنين الاستفادة من قرض الإسكان في مدينة لوسيل بمنطقة الفلل الشمالية ومنطقة الواجهة البحرية الغربية التي خصصتها شركة الديار القطرية للمواطنين القطريين».

شراكة طويلة المدى

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تطوير الشراكات طويلة المدى بين شركة الديار القطرية والشركات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، لتوسيع قاعدة الاستفادة من الاستثمارات العقارية التي تقدّمها الشركة داخل دولة قطر.

وقال السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية: «إن بنك قطر للتنمية كونه إحدى الجهات المعنية بنظام الإسكان في دولة قطر والمسؤولة عن تنمية فرص الإسكان المتميّز للمواطنين القطريين، يبحث دائماً عن أفضل بدائل الإسكان المتميّز والفرص التنموية ليقدّمها لمنتسبيه وخاصة المواطنين القطريين في فئة قرض الإسكان، وهذه الاتفاقية تفتح أفقاً جديداً في منطقة عالية التميّز داخل مدينة لوسيل للمواطنين لبناء منازلهم وفقاً للشروط العادية للبنك».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.