الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
07:54 ص بتوقيت الدوحة

إنستجرام تكشف عن ميزة جديدة لاستعادة الحسابات المخترقة دون الاستعانة بالدعم

البوابة العربية للتقنية

الإثنين، 17 يونيو 2019
إنستجرام
إنستجرام
أعلنت إنستجرام أنها تختبر عددًا من التغييرات التي قد تسهّل على المستخدمين استعادة الوصول إلى الحسابات المخترقة، بالإضافة إلى ميزات الأمان التي قد تجعل من الصعب سرقة حسابات مستخدمي إنستجرام في المقام الأول، مما يقدم المزيد من الطمأنينة للمستخدمين.

وتأتي الأخبار بعد أن واجهت موجة من مستخدمي إنستجرام مشكلات في العودة إلى حساباتهم المغلقة، ولجأ الضحايا – الذين تم اختراقهم، في بعض الحالات – إلى المتسللين من القبعات البيضاء لمساعدتهم على استعادة إمكانية الوصول، بعد عدم دعم الشركة للعملاء.

وقال متحدث باسم إنستجرام: نحن نعلم أن تجربة فقدان الوصول إلى الحساب محزنة، ولدينا إجراءات مطبقة لمنع تعرض الحسابات للاختراق، بالإضافة إلى تدابير لمساعدة الأشخاص على استرداد حساباتهم.

وأضاف أن الشركة علمت من خلال مجتمعها بأن هذه الإجراءات ليست كافية، وأن الناس يكافحون لاستعادة الوصول إلى حساباتهم.

وبحسب إنستجرام؛ فإن التغيير الأول – الذي ستبدأ المنصة في اختباره اليوم الاثنين – يسهل على المستخدمين تسجيل الدخول واستعادة حسابتهم إذا اختُرِقت.

وبينما يجب على المستخدمين في الوقت الحالي إما انتظار البريد الإلكتروني أو ملء نموذج الدعم، فإن النهج الجديد يستخدم التطبيق لطلب أنواع مختلفة من المعلومات، مثل عنوان البريد الإلكتروني الأصلي؛ أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب أو المستخدم عند الاشتراك في إنستاجرام.

ويحصل المستخدم بعد ذلك على رمز مكون من ستة أرقام يُرسَل إلى معلومات الاتصال التي اختارها.

وتمنع إنستاجرام المتسللين من استخدام البريد الإلكتروني، أو رموز أرقام الهواتف للاستيلاء على الحساب من جهاز مختلف.

وقال المتحدث الرسمي: عندما تستعيد الوصول إلى حسابك، فإننا نتخذ تدابير إضافية لضمان عدم تمكن أي متسلل من استخدام الرموز المرسلة إلى عنوان البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف من أجل الوصول إلى الحساب من جهاز مختلف.

وتضمن هذه الطريقة الجديدة إمكانية استرداد الحساب، حتى لو قام أحد المتسللين بتغيير اسم المستخدم، وبيانات الاتصال، حيث تقدم إنستاجرام ضمانًا بعدم إمكانية المطالبة باسم المستخدم لفترة زمنية محددة، بعد التغييرات التي طرأت على الحساب، سواء أكان ذلك اختراقًا أم تغييرًا طوعيًا.

وأضاف المتحدث أن الميزة الجديدة تضمن أن اسم المستخدم آمن لمدة من الوقت، بعد أي تغييرات في الحساب، ويعني هذا أنه لا يمكن لشخص آخر المطالبة باسم مستخدم محدد، في حال فقدان الأخير لإمكانية الوصول إلى حسابه.

وتأمل إنستجرام من خلال التغييرات الجديدة في السماح للمستخدمين باستعادة الحساب بشكل كامل من داخل التطبيق، بدلًا من الاعتماد على فريق الأمان.

يذكر أنه من غير المعروف بعدُ متى ستكون طريقة الاسترداد من داخل التطبيق متاحة على نطاق واسع، وذلك على الرغم من أن ميزة تأمين اسم المستخدم متاحة لجميع مستخدمي أندرويد في الوقت الحالي، ويجري إطلاقها لمستخدمي آي أو إس iOS.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.