الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
10:25 ص بتوقيت الدوحة

الداخلية تدشن مكتب خدمات المراجعين بإدارة تنفيذ الأحكام

الدوحة - قنا

الإثنين، 17 يونيو 2019
الداخلية تدشن مكتب خدمات المراجعين بإدارة تنفيذ الأحكام
الداخلية تدشن مكتب خدمات المراجعين بإدارة تنفيذ الأحكام
دشنت وزارة الداخلية اليوم، مكتب خدمات المراجعين بإدارة تنفيذ الأحكام بحضور سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام وعدد من مديري الادارات بالوزارة.

ويأتي تدشين هذا المكتب بهدف التسهيل على المراجعين وتحديث آلية العمل بإدارة تنفيذ الأحكام بما يتماشى مع الطفرة الكبيرة التي تشهدها الوزارة في تقديم خدماتها بكل يسر وسهولة وبما يتفق مع المعايير المتبعة في هذا الإطار.

وقال سعادة مدير الأمن العام في تصريح عقب التدشين، إن هذا المكتب أحد ثمار جهود وزارة الداخلية الرامية إلى تقديم الخدمات للجمهور من المواطنين والمقيمين بطرق سهلة وسريعة توفر الكثير من الوقت والجهد.. مشيراً إلى الدور الفاعل لإدارة تنفيذ الحكام في مساعدة الجهات القضائية والنيابات في مجال تخصصها وحرصها على تنفيذ الواجبات الملقاة على عاتقها على أكمل وجه .

وأضاف سعادته أن إدارة تنفيذ الأحكام تسهم بدور كبير ومكمل في تحقيق العدالة في إطار اختصاصات وزارة الداخلية ولها تعاون مثمر وبناء مع الجهات القضائية في الدولة وبالتالي فإن تطوير العمل بها كان ضروريا وبما ينعكس إيجابيا على عملية سير الإجراءات وتنفيذ الأحكام القضائية .

من جانبه أوضح العقيد سيف الخيارين مدير إدارة تنفيذ الأحكام أن تدشين مكتب خدمات المراجعين الجديد والذي يعمل على مدار الساعة يمثل نقلة نوعية كونه يختصر الكثير من الإجراءات التي كانت تتطلب مراجعة عدد من المكاتب المختصة داخل الإدارة حيث جمعت كافة الإجراءات المطلوبة تحت سقف واحد وتنجز من خلال الموظف الشامل.

وأوضح أن هذا المكتب يتيح للمراجع إنجاز كافة الإجراءات والمعاملات التي كانت تتطلب وقتا وجهدا.. وقال "يتوجه المراجع إلى الموظف المعني ، وبموجب رقم البلاغ يقوم الموظف بإتمام المعاملة والتأكد من وجود أية بلاغات أخرى على الشخص من عدمه ، كما يمكن للمراجع الدفع في مكتب خدمات المراجعين مباشرةً عبر جهاز الدفع الآلي الذي تم توفيره بالتنسيق مع النيابة العامة".

وفيما يتعلق بخدمة كبار السن وذوي الإعاقة قال العقيد الخيارين "هذه فئة مهمة من فئات المجتمع وجميعنا يشعر بالمسؤولية تجاهها، ونحرص على تقديم الخدمات للمراجعين من كبار السن وذوي الإعاقة بأفضل السبل، حيث تمت تهيئة المكتب بكافة الوسائل التي تخدم هذه الفئة وتضمن خدمة نوعية بسهولة ويسر".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.