الخميس 14 ربيع الثاني / 12 ديسمبر 2019
02:51 م بتوقيت الدوحة

سلافيسا سيقود الفهود حتى صيف 2021

مدرب الغرافة الجديد: لم أضع أي شروط للنادي

علاء الدين قريعة

الثلاثاء، 02 يوليه 2019
مدرب الغرافة الجديد: لم أضع أي شروط للنادي
مدرب الغرافة الجديد: لم أضع أي شروط للنادي
قدّمت إدارة نادي الغرافة، الصربي سلافيسا يوكانوفيتش رسمياً لوسائل الإعلام، مساء أمس الاثنين في قاعة المؤتمرات بمبنى النادي. وكشفت الإدارة عن تعاقدها معه حتى صيف 2021 بحضور محمود الغزال رئيس جهاز كرة القدم في النادي، وسعد سطام الشمري نائب رئيس جهاز الكرة، ولفيف من وسائل الإعلام المحلية والقنوات الفضائية. وأعرب في البداية محمود الغزال -رئيس جهاز الكرة الغرفاوية- عن أمله في أن يلبي وجود المدرب الجديد مع الفهود الطموحات بتحقيق النتائج المرجوّة.
من جهته، قال الصربي سلافيسا يوكانوفيتش -المدرب الجديد لفريق الغرافة- إنه سعيد لوجوده في هذه المهمة الجديدة بنادي الغرافة. مؤكداً أن هدفه هو تحسين النتائج والقدرة التنافسية للفريق، وتقديم صورة أفضل مقارنة مع الموسم الماضي، كما ألمح إلى أنه يريد إظهار شخصية جديدة للفريق، وتحسين المستوى الذي يقدّمه.
وتابع المدرب السابق لنادي فولهام الإنجليزي: «لم يمضِ على وجودي في قطر سوى يومين، ودرست بعض الجوانب العامة عن الكرة القطرية، ولا يزال لدينا متسع من الوقت قبيل انطلاق الموسم للتفكير في ما سنفعله، وسنسعى ليكون الغرافة في صورة أفضل بصفة عامة. وفلسفتي تقوم على بناء فريق متماسك وتحقيق الانتصارات وتكوين أسلوب خاص له».
وعن رؤيته وأهدافه المقبلة مع الفهود، قال يوكانوفيتش: «سنتعرف على جميع اللاعبين في التدريبات الأولية من أجل تحديد التصور والاستراتيجية المقبلة قبيل انطلاق الموسم الكروي الجديد، وسيتمحور عملنا حول كثير من الأمور بمبدأ خطوة بخطوة، وليس لديّ جواب واضح في هذا الشأن، ونريد العمل بخطوات، وعلينا الصبر؛ لأن كل شيء يحتاج إلى وقت، ولكن بالتأكيد نحن نؤمن بقدراتنا على تحسين مستوى الفريق ولا يمكن تحديد إن كنا سنتطلع إلى الفوز بالبطولات أو المنافسة على الألقاب، ولا يمكن تصليح كل شيء بهذه السرعة، ولكن سنقوم بعمل كبير».
وحول معلوماته عن الكرة القطرية واختياره العمل في دوري مختلف عن الكرة الإنجليزية، قال مدرب الغرافة الجديد: «الدوري القطري يُعدّ من بين أقوى الدوريات الآسيوية، وله قيمة كبرى في المنطقة؛ كونه يضم العديد من المدربين الجيدين واللاعبين المحترفين. وبالنسبة لي، سأسعى لأضع خبرتي من أجل تحسين الفريق ومهارات اللاعبين، وتقديم الإضافة على الأصعدة كافة للنادي، فضلاً عن خدمة المنتخب القطري. وقطر هي الدولة السابعة التي أعمل فيها خلال مشواري الكروي».
وحول إن كان قد وضع شروطاً من أجل الموافقة على التعاقد والخيارات التي حددها قبيل تسلّمه المهمة، قال يوكانوفيتش: «لم أحدّد أية شروط للتعاقد، وسأفكر في الاحتياجات والخيارات المقبلة من خلال رؤيتي ومعرفتي بإمكانات وقدرات الفريق في الفترة الإعدادية التي سأشرف عليها، والتي انطلقت ابتداء من أمس». وشدّد يوكانوفيتش على أنه سيحتاج إلى نوعية من اللاعبين المحترفين تتلاءم مع فلسفته، ويمكن أن تسهم في تطوير الفريق لتقديم الإضافة، ولديهم الحلول التي تحقق الفائدة الكبيرة وتصنع الانتصارات والأهداف.
وأكد يوكانوفيتش أن رسالته إلى جماهير نادي الغرافة مفادها العمل على تحقيق تطلعاتهم وتحسين مسيرة الفريق وتحقيق النتائج، وهذا بلا شك يحتاج إلى عمل كبير، وكرة القدم تطلب تكاتف الجميع.

الغزال: مفاوضاتنا مع يوكانوفيتش استغرقت فترة طويلة
قال محمود الغزال إن المرحلة الحالية مهمة جداً للفريق، بعد مرحلة التجديد التي مر بها في العامين الماضيين. وأضاف الغزال: «لدينا حالياً مجموعة جيدة من الشباب وتوليفة من عناصر الخبرة. وطموحاتنا كبيرة في الارتقاء بمستوى الفريق وفتح صفحة جديدة، وعكس صورة إيجابية في الموسم الجديد. وحقيقة، اختيار المدرب جاء بعد متابعة طويلة له، وهو مدرب ربما يكون غريباً في المنطقة؛ ولكنه غني عن التعريف، وله بصمات واضحة مع الفرق التي دربها سابقاً في الدوري الإنجليزي، وهو لاعب منتخب صربيا السابق وشارك في كأس العالم. كما أنه كان من بين المرشحين لتدريب تشيلسي ونيوكاسل في الآونة الأخيرة، وأيضاً كان ناديه السابق فولهام متمسكاً به. وقد استغرق التفاوض معه مدة طويلة حتى نجحنا في التوصل إلى اتفاق نهائي معه». وبالنسبة للتحضيرات المقبلة، فسيتدرب الفريق في الدوحة، وسيخوض مباراة واحدة سيحدد طرفها لاحقاً. ومن ثم، ستكون المغادرة إلى هولندا يوم 18 يوليو المقبل لإقامة معسكر خارجي سيستمر لنحو 3 أسابيع، وخلاله سيضع المدرب تصوّره قبيل انطلاق الموسم.

سعد سطام: الغرافة يتفاوض مع أسماء بارزة

قال سعد سطام الشمري إن الصربي يوكانوفيتش مدرب كبير وله سيرة ذاتية مميّزة مع الفرق التي دربها، وفلسفته واضحة في العمل، ونتمنى أن ينقل هذه الفلسفة إلى نادي الغرافة، وأن يحقق الإضافة للفريق، وأن يقدّم أفضل ما لديه في تطوير اللاعبين. ولفت سعد سطام إلى أن المدرب مع مرور الأيام سيكوّن فكرة شاملة عن الفريق، وسيضع تصوّره نحو المرحلة المقبلة والأهداف التي ينوي تحقيقها.
ولفت سعد سطام إلى أن هناك مفاوضات كبيرة مع محترفين بارزين على مستوى عالٍ، وفي الأيام القليلة المقبلة سيُعلن عن هذه الصفقات.

حاتم ما زال لاعب الغرافة

لم يشأ محمود الغزال، رئيس جهاز الكرة في نادي الغرافة، الحديث عن موضوع انتقال أو رحيل لاعب المنتخب والغرافة عبد العزيز حاتم عن قلعة الفهود، وفق ما يتردد من شائعات، عن رغبة أندية مختلفة -من ضمنها العربي والريان- في ضم اللاعب. وفضّل الغزال التحفظ حول هذا الملف، واكتفى بالقول: «حتى اللحظة عبد العزيز حاتم غرفاوي، وكل شيء سيكشف في الفترة المقبلة».
وألمح الغزال إلى أن إدارة النادي بصدد التعاقد مع محترفين جدد، بعد رحيل جميع المحترفين السابقين؛ فلاديمير فايس، وأمادو، وويسلي سنايدر، ومهدي تارمي، «وهناك 5 لاعبين تتم مفاوضتهم حالياً، وقريباً سنحسم هذا الملف، وسيتم الإعلان عن جميع التعاقدات».



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.