الثلاثاء 10 شوال / 02 يونيو 2020
01:37 م بتوقيت الدوحة

المنتخب القطري العسكري للقفز بالمظلات يتوج بلقب بطولة للعالم في سويسرا الدولية 2019

زيورخ- قنا

السبت، 06 يوليه 2019
منتخب قطر للقفز المظلي
منتخب قطر للقفز المظلي
 فاز المنتخب القطري العسكري ممثلا في مظليي القوات الخاصة المشتركة بثلاث ميداليات ذهبية في البطولة العسكرية الدولية للقفز الحر والنفق الهوائي بسويسرا والتي نظمها المجلس الدولي للرياضة العسكرية "CISM 2019" بمشاركة 17 فريقا ممثلين لإحدى عشرة دولة هي " البرازيل ، بولندا ، ألمانيا ، ليتوانيا ، جمهورية التشيك ،الدنمارك ، سويسرا ، البحرين ، اسبانيا ، روسيا".

وحصد المنتخب القطري ذهبية القفز الحر بعد أن سجل معدل نقاط مرتفع وصل لقمة الأداء من خلال معسكراته السابقة التي مكنت المظليين من تحقيق اكبر قدر من التركيز والخبرة حيث خاضوا في السابق تدريبات مكثفة وصلت قفزاتهم إلى 118 قفزة كان حصادها التتويج بالميدالية الذهبية في ختام منافسات القفز الحر التي اقيمت بمنطقة وينتر ثير بسويسرا وسجل المنتخب القطري معدل نقاط عالي وضعهم في القمة برصيد 186 نقطة متفوقين على اسبانيا التي حققت 171 نقطة وجاءت ألمانيا في المركز الثالث برصيد 163 نقطة. 

وفي فئة المنافسة للنفق الهوائي احرز المنتخب القطري المركز الاول بعد ان سجل 293 نقطة ، متفوقا على منتخب ألمانيا الذي حل ثانيا بالميدالية الفضية برصيد 269 نقطة ثم اسبانيا الذي حل ثالثا بالميدالية البرونزية برصيد 260 نقطة .

وضمن فئة التماسك الرباعي التي أقيمت منافساتها بنادي بارا سبورت في ترينجن بسويسرا، تمكن المنتخب القطري من انتزاع المركز الأول والتتويج بالميدالية الذهبية بعد منافسة قوية من المنتخب الأسباني الذي حل ثانيا بالميدالية الفضية بفارق 15 نقطة ، وحل ثالثا المنتخب الألماني محققا الميدالية البرونزية بفارق 23 نقطة .

وبعد منافسات قوية على مدار أيام البطولة الدولية العسكرية اكدت قطر مرة أخرة تفوقها على جميع الدول المشاركة في البطولة حيث حصد المنتخب القطري المركز الاول بجدارة واستحقاق مسجلا 479 نقطة متوجا بالبطولة والذهب ، وجاء المنتخب الالماني في المركز الثاني برصيد 432 نقطة فيما نال المنتخب الاسباني المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن ألمانيا صاحب المركز الثاني برصيد 431 نقطة .

وأهدى سعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المشتركة الانجاز الذهبي الكبير الى القيادة الرشيدة في الدولة ...وقال" نحمد الله على توفيقه ونشكره وأبارك لأبطالنا فريق مظليي القوات الخاصة المشتركة إنجازهم المشرف وقد أصبحوا مصدر فخر لنا جميعاً ففي كل مرة قاموا فيها بتمثيل دولة قطر حققوا إنجازات وأرقام قياسية لا سابق لها".

واضاف "قد يعتقد البعض أن هذا الإنجاز المحقق أمر يسير ولكن مثل هذا الإنجاز المشرف يحتاج إلى ثقة وبذل ومواصلة وسير صحيح وأهداف واضحة ، وبالطبع خلف كل إنجاز أصحاب همم كفريق مظليي القوات الخاصة المشتركة ، نشكرهم على هذا الأداء المتميز ونتمنى أن يكون ذلك دافعاً حقيقياً لهم وتحفيزاً لتقديم مزيد من الإنجازات ".

وقد استعد المنتخب لمدة شهر كامل بروح التحدي والإصرار للدفاع عن لقب البطولة السابقة التي حققوها في العام 2017 حيث يتكون الفريق من حمد راشد المري ، راشد عيسى الكبيسي ،و فهد سعود الشمري ، وعبدالعزيز شافي الشمري والمدرب جيري سمث ..وترأس بعثه المنتخب النقيب محمد يوسف السليطي مساعد قائد كتيبة المظليين عضو لجنة قطر للرياضات الجوية .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.