الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
12:37 ص بتوقيت الدوحة

الملا أول حكم قطري في كأس«ديفيز أوروبا» للتنس

الدوحة - العرب

الإثنين، 15 يوليه 2019
الملا أول حكم قطري في كأس«ديفيز أوروبا» للتنس
الملا أول حكم قطري في كأس«ديفيز أوروبا» للتنس
يبدأ اليوم حكم الكرسي القطري محمد الملا، جولة خارجية تشمل المشاركة في إدارة مباريات كأس «ديفيز أوروبا» للتنس بسان مارينو، وبطولة الأساتذة التي تستضيفها كندا.
ويعد الملا أول قطري يشارك في إدارة مباريات المجموعة الرابعة لكأس ديفيز بأوروبا كحكم كرسي، والتي تستضيفها سان مارينو خلال الفترة من 15 - 20 يوليو الحالي.
وتأتي مشاركة الملا في هذه البطولة العالمية المرموقة، بناء على دعوة من الاتحاد الدولي للتنس الذي وجهها له، لخبرته والمشاركات الناجحة في عدد من البطولات الدولية.
كما من المقرر أن يشارك الملا كحكم خط في بطولة الأساتذة لكرة المضرب المعروفة بـ «كأس روجر» للرجال التي تقام في مدينة مونتريال، خلال الفترة من 5 - 11 أغسطس.
وتعد بطولة «كأس روجر» جزءا من التحضيرات لبطولة أميركا المفتوحة إحدى بطولات «غراند سلام»، لا سيما أنها تقام على ملاعب صلبة مفتوحة، وهي الأرضية ذاتها لهذه البطولة.
وقال الحكم القطري في تعليق له: «أنا سعيد جداً بهذه المشاركة الخارجية التي لا شك أنها ستعزز من خبرتي، وسترفع رصيد إداراتي لعدد من البطولات الدولية، كما ستمنحني الفرصة للتحكيم في استحقاقات أخرى مقبلة على غرار أولمبياد طوكيو 2020».
وأضاف الملا: «إن رفع رصيد مشاركاتي في إدارة عدد من مباريات البطولات الدولية يؤهلني للدراسات المخصصة للحصول على الشارة البرونزية التي تمهد لي التحكيم كحكم كرسي في المجموعة الأولى لبطولة كأس ديفيز وبطولات رابطة اللاعبين واللاعبات المحترفين العالمية».
وتابع الحكم القطري: «إنني مدين للاتحاد القطري للتنس، برئاسة سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي، الذي يشكل مصدر دعم حيوي لمسيرتي في التحكيم، حيث أتاح لي فرصة التحكيم في أكبر عدد من البطولات التي تستضيفها دولة قطر».
وكان الملا قد حصل في عام 2016 على الشارة البيضاء كحكم عام، بعد أن ظفر في عام 2014 بالشارة البيضاء كحكم كرسي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.