الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
11:20 م بتوقيت الدوحة

"المرور" تدشن خدمات جديدة على "مطراش2"

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 15 يوليه 2019
خدمات المرور (مطراش2)
خدمات المرور (مطراش2)
دشنت الإدارة العامة للمرور، ممثلة بإدارة شؤون التراخيص، وبالتعاون مع الإدارة العامة لنظم المعلومات، خدمتين جديدتين للجمهور "عبر طبيق "مطراش2".. الخدمة الأولى تتعلق بإمكانية الاعتراض على المخالفات المرورية، والخدمة الثانية للإبلاغ عن المخالفات المرورية من خلال نافذة "تواصل معنا".

وقال الملازم أول محمد ربيعة الكواري، ضابط قسم المخالفات بالإدارة العامة للمرور، إن خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية عن طريق تطبيق مطراش2، تتيح للمعترض (من وقعت عليه المخالفة سواء كانت يدوية أو بالرادار أو عن طريق الكاميرات الأمنية) أن يتقدم بالاعتراض على المخالفة المرورية المحررة ضده، عبر رسالة موجهة لقسم المخالفات، خلال مدة لا تتجاوز أربعة عشر يوما من تاريخ تسجيل المخالفة، ليتسلم ردا عن طريق رسالة نصية، يفيد بصحة المخالفة من عدمها خلال مدة لا تتجاوز ثلاثين يوما من تاريخ تسجيل الاعتراض.. ففي حال كانت المخالفة صحيحة فإنها تستمر بإجراءاتها المعتادة، وفي حال كانت المخالفة غير صحيحة يتم حفظها ولا يترتب عليها أي أثر.

وتابع الملازم الكواري الحديث عن الخدمة الثانية، الخاصة بالإبلاغ عن المخالفات المرورية عبر نافذة "تواصل معنا"، فقال إنها تعطي لأي شخص الحق في الإبلاغ عن المخالفات المرورية، سواء كانت في نهر الطريق أو أي مكان آخر، عبر تصوير السيارة المخالفة صورة واضحة، مع تحديد مكان وزمان المخالفة، وإرسالها عبر تطبيق مطراش2.. حيث يتم التدقيق عليها من قبل قسم المخالفات لتحرير المخالفة.

من ناحية أخرى نوه الملازم أول عيد محمد الهاجري، ضابط المكتب الإعلامي بالإدارة العامة للمرور، بالخدمة التي أطلقتها الإدارة، للتواصل مع الجمهور عبر خدمة الرد الآلي على المكالمات الواردة على مدار الساعة، من خلال رقم بدالتها (2344444)، والمتابعة باختيار نوع الخدمة المراد الاستفسار عنها، تيسيرا على الجمهور وتوفيرا لوقت طالب الخدمة.

وقال إن الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للمرور للمتواصلين معها عبر خدمة الرد الآلي، تعمل على تحويل المتصل، من خلال تتبعه للرسائل الآلية، إلى مختص بالإدارة صاحبة العلاقة باستفساره، وتشمل الخدمة الاستفسار عن: مخالفة، رخصة قيادة، مركبات ولوحات، فحص فني، خدمة ذوي إعاقة، توعية مرورية، دوريات وتحقيقات، التحريات وحجز المركبات، السلامة المرورية.. كما خصصت رقم 2344443 للرد باللغة الإنجليزية، لغير الناطقين  العربية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.