الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
07:15 م بتوقيت الدوحة

الاتحاد الدولي لكرة الطاولة يناقش بالدوحة تطوير بطولات العالم وجولات المحترفين

الدوحة - قنا

الأربعاء، 14 أغسطس 2019
. - الاتحاد الدولي لكرة الطاولة
. - الاتحاد الدولي لكرة الطاولة
بدأت اليوم اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة الطاولة التي تستضيفها الدوحة لعدة أيام لمناقشة العديد من الموضوعات التي تخص مستقبل رياضة كرة الطاولة على المستوى الدولي لاسيما على المستوى الترويجي للعبة إعلاميا وتسويقيا على غرار البطولات الكبرى للجراند سلام الخاصة بالتنس الأرضي .

وتهدف اجتماعات الدوحة إلى أن تخطو كرة الطاولة خطوة عملاقة نحو العالمية من خلال تطوير بطولات العالم وجولات المحترفين من فئة البلاتينيوم وذلك في حدود عام 2021 فضلا عن الاستحقاقات الدولية المرتقبة التي ستستضيفها قطر خلال الفترة المقبلة وفي مقدمتها التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 والاحتفال باليوبيل الفضي لبطولة قطر الدولية للطاولة المؤهلة للأولمبياد الياباني التي تتزامن مع استضافة قطر للنسخة الخامسة والعشرين من البطولة التي ستنظم في شهر مارس من العام المقبل .

ورغم أن الاقتراحات الخاصة باستضافة هذه الاجتماعات الخاصة بأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي كانت قد شملت مدينة فرانكفورت الألمانية والسويد وسنغافورة إلا أن الدوحة نالت شرف استضافة هذه الاجتماعات باعتبارها مركز الثقل الاستراتيجي بالنسبة للاتحاد الدولي من خلال مساهمتها في إنجاح العديد من الاجتماعات والفعاليات الدولية السابقة بالإضافة إلى قربها الجغرافي من كافة الدول المقترحة لاستضافة هذا الحدث .

ويترأس الألماني توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة اجتماعات المكتب التنفيذي التي يحتضنها فندق الموفنبيك بحضور السيد خليل أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي والنائب الأول لرئيسي الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة بالإضافة إلى السويدية بترا سولينج رئيسة الاتحاد السويدي للعبة عضو المكتب التنفيذي والاستراليين ستيف داينتون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي ومات بوند مدير التسويق بالاتحاد الدولي .

وفي تصريح له، أثنى الاسترالي ستيف داينتون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة الطاولة على الجهود المبذولة من جانب الاتحاد القطري للعبة في تطوير لعبة الطاولة واستضافة أبرز الفعاليات الهامة للمكتب التنفيذي للعبة وهو ما يؤكد المكانة المرموقة التي تحظى بها الدوحة باعتبارها بيت الطاولة العالمية.. مشيدا باختيار قطر لاحتضان اجتماعات المكتب التنفيذي لمناقشة مستقبل اللعبة خلال السنوات القادمة والتحديات التي تنتظرها على كافة الأصعدة وخاصة المجال التسويقي الذي يرمي من خلاله الاتحاد الدولي إلى الوصول إلى أعلى درجات الاحترافية لاكتساب المزيد من المتابعين لبطولات الطاولة العالمية بالإضافة إلى تطوير الموارد التي تأتي من عمليات الدعم والتسويق .

وفي تصريح مماثل، أكدت السويدية بيترا سولينج رئيسة الاتحاد السويدي للعبة أن قطر أصبحت مقرا دائما لاجتماعات المكتب التنفيذي حيث تصدر أغلب القرارات الهامة من الدوحة على غرار استضافتها العام الماضي لحفل توقيع عقود مونديال الطاولة بالمجر بالإضافة إلى اجتماعات موظفي الاتحاد الدولي.

وقالت "لا بد من استشراف خطط العمل التي سنعمل على تنفيذها بداية من 2021 من أجل تحقيق قفزة نوعية على مستوى البطولات العالمية الكبرى على كافة المستويات التنظيمية واللوجستية وأيضا على مستوى العائدات المالية التي نأمل أن ترتفع إلى مستويات كبرى تماشيا مع الخطط الترويجية الموضوعة في هذا الجانب".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.