الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
12:20 ص بتوقيت الدوحة

حاضنة قطر للأعمال تطلق الفوج الأول من برنامج الأزياء الانسيابي

الدوحة - قنا

الإثنين، 26 أغسطس 2019
. - حاضنة-قطر-للأعمال
. - حاضنة-قطر-للأعمال
أعلنت حاضنة قطر للأعمال، التابعة لبنك قطر للتنمية، عن إطلاق الفوج الأول من برنامج الأزياء الانسيابي، وذلك بعد أن قامت باختيار أكثر من 15 شركة ناشئة، يمثلها عدد من المصممين ورواد الأعمال الواعدين في دولة قطر. 

ويعد برنامج الأزياء الانسيابي أحد أحدث البرامج المتخصصة في الحاضنة والأول من نوعه في قطر، حيث قامت حاضنة قطر للأعمال بالتعاون مع مركز تسريع تكنولوجيا الأزياء، وهو مركز دولي مقره في ميلانو مخصص لتعزيز الابتكار التقني في صناعة الأزياء ومساعدة الشركات الناشئة في مجال الأزياء، بتصميم البرنامج وتطويره لتزويد المصممين ورواد الأعمال بالمعرفة التجارية في مجال الأزياء، وتمكينهم من تحويل أفكارهم إلى شركات قطرية.

ويتألف هذا البرنامج المتفرد من مرحلتي تسريع، هما مرحلة التسريع الأولية التي سيتم تقديمها في الدوحة لمدة ستة أسابيع بهدف تمكين رواد الأعمال وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة لتطوير أفكارهم، ومرحلة التسريع الثانية التي سيتم تقديمها في ميلانو، بإيطاليا، عقب انتقاء أفضل الشركات المشاركة في البرنامج لتنمي أعمالها على يد خبراء في صناعة الأزياء على مدار أسبوعين.

إلى جانب ذلك، وقعت الحاضنة على اتفاقية شراكة مع متاحف مشيرب، يتم من خلالها عقد جميع ورش عمل مرحلة التسريع الأولية في بيت بن جلمود، لتوفير حيّز ملهم للرواد المشاركين في رحاب أحد الأماكن التاريخية المهمة في الدوحة. 

ورحب السيد حمد القحطاني، المدير العام لحاضنة قطر للأعمال، بالفوج الأول من برنامج الأزياء الانسيابي، معربا عن أمله بأن يتمكن المشاركون من تأسيس شركات ناجحة في مجال الأزياء، والسير على خطى المئات من خريجي حاضنة قطر للأعمال ممّن سبقوهم.

وأشار إلى أنه قد تم مؤخرا إطلاق العديد من البرامج المتخصصة، منها برنامج المرشد الانسيابي وبرنامج التصنيع الانسيابي، بهدف توسيع رقعة ريادة الأعمال في قطر، وبالتالي توفير أفضل الفرص والاحتياجات الممكنة لرواد الأعمال المحليين لضمان تطويرهم وتطوير أفكارهم.

من جانبه، عبر السيد عبدالله النعمة، مدير البرامج العامة بمتاحف مشيرب، عن الفخر بعقد هذه الشراكة مع حاضنة قطر للأعمال ضمن أحدث برامجها، لافتا إلى أنها تلعب دوراً محورياً في تنمية إمكانات الشباب في البلاد، كما يتماشى برنامج الأزياء الانسيابي مع مهمة متاحف مشيرب كمركز ثقافي تفاعلي يسعى لتقديم مبادرات مجتمعية تعزز المهارات وتشجع على الابتكار.

يشار إلى أن حاضنة قطر للأعمال وبالاتفاق مع مركز تسريع تكنولوجيا الأزياء تعتزم تنظيم يوم عرض المشاريع الأول لبرنامج الأزياء الانسيابي في ميلانو، مما سيوفر لخريجي هذا الفوج فرصة فريدة للاجتماع بالمستثمرين والمصنّعين والموزعين المتمرسين في العاصمة الإيطالية.

وحاضنة قطر للأعمال هي واحدة من أكبر حاضنات الأعمال متعددة الاستخدامات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتمكن الحاضنة رواد الأعمال من بدء وتنمية شركاتهم من خلال الاحتضان، والتطوير والتواصل والاستثمار وتلتزم بنجاح رواد الأعمال على المدى البعيد.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.