الخميس 08 شعبان / 02 أبريل 2020
09:47 ص بتوقيت الدوحة

الخور يعبر أم صلال بهدف ويصل للمركز الثالث

الدوحة - العرب

الجمعة، 30 أغسطس 2019
الخور يعبر أم صلال بهدف ويصل للمركز الثالث
الخور يعبر أم صلال بهدف ويصل للمركز الثالث
حقق فريق الخور فوزه الأول في بطولة الدوري القطري لكرة القدم، بعدما تخطى عقبة ضيفه أم صلال (1-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب الجنوب بمدينة الوكرة في إطار مباريات الجولة الثانية من المسابقة.
ويدين الخور بالفضل في تحقيق الفوز إلى محترفه المغربي أحمد حمودان صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (65).
ورفع الخور الذي تعادل في الجولة الأولى مع السيلية (1-1)، رصيده إلى 4 نقاط وتقدم إلى المركز الثالث في الترتيب العام مؤقتا حتى انتهاء بقية مباريات الجولة، وذلك بفارق الأهداف عن العربي الأول والدحيل الثاني ولهما نفس الرصيد من النقاط.
في المقابل مني أم صلال بخسارته الأولى هذا الموسم بعد تعادله في الجولة الأولى مع الريان (2-2) ، ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز التاسع.
وانطلقت مباريات الجولة الثانية يوم أمس /الخميس/ بأقامة مباراتين، جمعت الأولى الوكرة وقطر وانتهت لصالح الأول (2-صفر) ، فيما التقى في الثانية الدحيل والعربي وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).
وتتواصل مباريات الجولة في وقت لاحق من مساء اليوم بإقامة مباراة الريان والغرافة على ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد الرياضي، على أن تختتم يوم غد السبت بمباراتين يلتقي في الأولى الأهلي مع السيلية، فيما تجمع الثانية الشحانية مع السد.
جاء الشوط الأول من المباراة متوسط المستوى من جانب الفريقين، حيث لم تشهد الدقائق العشرة الأولى خطورة تذكر على المرميين في ظل تكتل اللاعبين في منطقة وسط الملعب.
أهدر البرازيلي تياجو بيزارا مهاجم الخور فرصة هدف محقق لفريقه بعدما انفرد بمرمي يزن نعيم حارس أم صلال، لكنه سدد بجوار القائم الأيسر في الدقيقة (20)، تلى ذلك تسديدة قوية من المغربي أحمد حمودان لاعب الخور مرت بجوار القائم الأيمن لمرمي أم صلال في الدقيقة (25) .
سدد هلال سعيد قوية انقذها الحارس يزن سعيد ببراعة وحولها إلى ركنية في الدقيقة (29) ، بعد ذلك سدد البرازيلي واجنر دوس سانتوس بمهارة عالية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمي أم صلال في الدقيقة (34) .
وفي الدقيقة (43) سدد لورانس جوايي مدافع أم صلال كرة قوية اصطدمت في الدفاع وعلت عارضة مرمي الخور ، تلى ذلك عرضية الإيفواري ساجبو من الجانب الأيسر التي اصطدمت في العارضة في الدقيقة (45).
وعلى غرار الشوط الأول جاء الثاني في بدايته بدون خطورة، حتى هدد أم صلال مرمي الخور بهجمة محققة اثر مرور الإيفواري ساجبو من الجانب الأيمن وتمرير عرضية جميلة قابلها السوري محمود المواس برأسه مباشرة في المرمي، لكن الحارس رجب حمزة أمسك بالكرة على مرتين في الدقيقة (51) .
رد السيلية بهجمة منظمة من الجانب الأيسر قادها هلال محمد ولعب عرضة خطيرة مرت بغرابة من أمام البرازيلي تياجو وهو منفرد بمرمي أم صلال في الدقيقة (55). 
وتمكن الخور من ترجمة أفضليته بهدف التقدم من هجمة مرتدة قادها عبدالله المريسي من الجانب الأيمن ومرر عرضية جميلة قابلها المغربي حمودان في مرمي يزن نعيم حارس مرمي أم صلال في الدقيقة (65)، وكاد أن يعدل أم صلال النتيجة سريعا بعدما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لأم صلال في الدقيقة (66)، لكنه عاد وألغاها بعد الرجوع إلى تقنية "الفار".
ضغط أم صلال هجوميا أملا في إدراك التعادل، وكاد أن يحقق ذلك من هجمة قادها السوري المواس من الجانب الأيمن ولعبها عرضية جميلة مرت من حارس الخور رجب حمزة، وقابلها المغربي عادل الرحيلي في المرمي الخالي من حارسه ولكن مصعب عبدالمجيد مدافع الخور أنقذ الكرة قبل ان تتخطى خط المرمي في الدقيقة (75) لتنتهي المباراة بفوز الخور بهدف دون رد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.