السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
10:13 ص بتوقيت الدوحة

سباق "ألترا ماراثون قطر من الشرق إلى الغرب" ينطلق 6 ديسمبر المقبل

الدوحة - قنا

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019
جانب من المؤتمر الصحفي للإعلان عن السباق
جانب من المؤتمر الصحفي للإعلان عن السباق
كشف الاتحاد القطري للرياضة للجميع عن تنظيم سباق "ألترا ماراثون من الشرق إلى الغرب" في نسخته الأولى يوم السادس من ديسمبر المقبل، وذلك في إطار فعاليات الاتحاد المستمرة لتشجيع جميع شرائح المجتمع على ممارسة الرياضة.
وأوضح عبدالله الدوسري رئيس اللجنة المنظمة للسباق أن الاتحاد القطري للرياضة للجميع يهدف إلى تعزيز أسلوب حياة صحي من خلال توفير الخدمات والأنشطة للجمهور، بما في ذلك تعزيز وعي الشباب وتطوير قدراته وتحسين مستوى الرياضة واللياقة البدنية والنفسية.
وقال الدوسري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، إن سباق "ألترا ماراثون من الشرق إلى الغرب" سيكون أحد فعاليات الاتحاد هذا الموسم، التي تسعى إلى نشر الوعي بمفهوم "الرياضة للجميع" وزيادة عدد المشاركين في المجتمع الذين يمارسون الرياضة بصورة منتظمة، خاصة أن المهرجان يستهدف جذب جميع شرائح المجتمع للمشاركة في ممارسة الرياضة.
وأضاف أن السباق ستكون مسافته الإجمالية حوالي 90 كيلو مترا، حيث تم تحديد كورنيش الدوحة كنقطة انطلاق، وشاطئ دخان كنقطة نهاية، وذلك مع المرور بخمس مراحل توقف، من أجل توقف المشاركين للحصول على قسط من الراحة والتزود بالطعام والشراب.
وأوضح الدوسري أن السباق لن يكون مخصصا للعدائين المحترفين وإنما للهواة، حيث من المنتظر الانتهاء من مسافة السباق في حوالي 17 ساعة، مشيرا إلى أن المشاركة مفتوحة لجميع الشرائح والأعمار، على أن تكون المشاركة فردية بحيث يقطع فيها المشارك السباق كاملا، أو من خلال فريق مكون من خمسة أفراد، على أن يتم تناوب المشاركين في قطع المراحل الخمس.
وأفاد رئيس اللجنة المنظمة للسباق بتخصيص ميدالية لكل شخص مشارك في السباق الذي سينطلق فجر الجمعة الموافق السادس من ديسمبر المقبل، وذلك من أجل تشجيع الجميع على المشاركة خاصة أن الغرض الأساسي من السباق هو تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة وتعزيز القيم المألوفة للرياضة.
وأكد أنه تم فتح باب المشاركة في السباق من الآن عبر تطبيق الاتحاد القطري للرياضة للجميع، على أن يستمر باب التسجيل مفتوحا حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل، لافتا إلى أن المشاركة ستكون مفتوحة لكافة فئات المجتمع، كما ستكون المشاركة للأفراد والهيئات التي ترغب في مشاركة موظفيها في هذا المارثون.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.