الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
08:51 م بتوقيت الدوحة

أم صلال يتجرع طعم الخسارة للمرة الثالثة على التوالي

الزعيم يفلت من مطبّ الصقور

علاء الدين قريعة

السبت، 21 سبتمبر 2019
الزعيم يفلت من مطبّ الصقور
الزعيم يفلت من مطبّ الصقور
انتزع فريق السد فوزاً صعباً على حساب أم صلال بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس، على استاد الجنوب ضمن مباريات الأسبوع الرابع لدوري «نجوم QNB»، وعلى الرغم من الأسبقية التي عرفها الصقور بعد مرور 9 دقائق على صافرة البداية، بإمضاء الإيفواري يانيك ساجبو، فإن السد تمكن من قلب المعطيات بعدها بـ 10 دقائق بواسطة أكرم عفيف، قبل أن يضع الجزائري بغداد بونجاح الزعيم في المقدمة في الدقيقة 34 من ركلة جزاء.
ووصل السد إلى النقطة التاسعة، فيما تلقى أم صلال خسارته الثالثة على التوالي، وتوقف رصيده عند نقطة واحدة.
أم صلال كان البادئ بالتسجيل بواسطة محترفه الإيفواري يانيك ساجبو، الذي وصلته كرة داخل منطقة الجزاء من السوري محمود المواس، الذي راوغ دفاع السد، وإثر هفوة من سالم الهاجري تمكن المواس من تمرير الكرة بذكاء إلى ساجبو، الذي صوّبها في شباك سعد الشيب، هدفاً أعطى الصقور جرعة معنوية كبيرة «د. 9».
وانتظر السد حتى الدقيقة 19، ليعود بالنتيجة بواسطة أكرم عفيف، الذي تابع الكرة الأنيقة التي وصلته من الخبير حسن الهيدوس، على مبدأ «هات وخذ»، بعيداً عن الرقابة الدفاعية، وتوج السد أفضليته على مستوى الوسط والاستحواذ والانتشار، بعد ربع ساعة حين دخل بغداد بونجاح الصندوق، لكنه قوبل بعرقلة غير شرعية من المغربي عادل رحيلي، ليحصل على ركلة جزاء نفذها بونجاح على يمين يزن نعيم، هدفاً كسر به التعادل للزعيم «د. 34».
وكاد بعدها المواس أن يعيد الصقور إلى المباراة بسيناريو مشابه للهدف الأول، لكن كرته حوّلها سعد الشيب إلى ركنية «د. 36»، واستمر المواس في تشكيل الخطورة على مرمى الشيب بجهود فردية في الانطلاقات العكسية، ولكنه فشل في مناسبتين في هزّ شباك الشيب، الأولى عند الدقيقة 49، والثانية عند الدقيقة 54.
‏‫وحرص تشافي على الدفع بالكوريين نام تاي وجونج منتصف الشوط الثاني، وفضّل إراحة عبدالكريم حسن وعلي أسد، فيما عمد كانيدا إلى إشراك حازم أحمد بدلاً من عمر يحيى، وناصر النصر مكان جاسر يحيى قبل 5 دقائق من النهاية، لتعزيز الكثافة الهجومية في المرتدات العكسية التي كانت الحل الوحيد للصقور، حفاظاً على النتيجة وإبقاء الآمال قائمة للتعديل، ولكن دون جدوى، حيث استمرت الأمور على ما هي عليه، حتى أعلن الحكم محمد أحمد الشمري نهاية المباراة بفوز السد 2-1.

تشكيلة الفريقين:

السد
سعد الشيب، عبدالكريم حسن «ياسر أبوبكر د. 79»، علي أسد «نام تاي هي د. 64»، حسن الهيدوس، سالم الهاجري، حامد إسماعيل، جابي هيرنانديز، بغداد بونجاح، هاشم علي «جو يونج د. 71»، أكرم عفيف، خوخي بوعلام.

أم صلال
يزن نعيم، عمر يحيى «حازم أحمد د. 85»، لورانس أولي، عادل رحيلي، فيكتور فاسكيز، جواو برونو، جاسر يحيى «ناصر النصر د. 87»، عبدالرحمن أبكر، محمود المواس، يانيك ساجبو، مراد ناجي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.