الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
09:16 م بتوقيت الدوحة

«أدعم الناشئين» يتعادل مع «اليمني» في تصفيات آسيا

علاء الدين قريعة

السبت، 21 سبتمبر 2019
«أدعم الناشئين» يتعادل مع «اليمني» في تصفيات آسيا
«أدعم الناشئين» يتعادل مع «اليمني» في تصفيات آسيا
تعادل منتخبنا الوطني للناشئين بهدف لمثله أمام المنتخب اليمني في المواجهة التي احتضنها ملعب أسباير المغطى مساء أمس (الجمعة) في الجولة الثانية لحساب المجموعة الآسيوية الخامسة لتصفيات كأس آسيا للناشئين.
وسيطر منتخبنا الوطني على مجريات البداية في الشوط الأول، من حيث الاستحواذ في وسط الملعب، فيما اعتمد المنتخب اليمني على الحلول الفردية في الاختراقات عبر لاعبه أحمد محمد مهدي، لكن تألق الحارس عبدالله محمد حرم «اليمني» من التسجيل، وبقي التعادل السلبي مسيطراً على الشوط الأول.

في الشوط الثاني، كاد لاعب منتخبنا راشد العبدالله أن يفتتح النتيجة بمراوغات جميلة، لكن كرته ابتعدت عن المرمى، وفي مناسبة أخرى، نجح بتمرير بينية لمبارك شنان، والذي سدّد بدوره كرة قوية، لكنها مرّت بجوار القائم الأيسر لمرمى المنتخب اليمني.
وردّ المنتخب اليمني بواسطة أحمد محمد مهدي، الذي هيّأ الكرة لعبدالرحمن عادل، لكنه سدّد بجوار القائم، ليحصل لاعبنا راشد العبدالله على ركلة جزاء، تصدى لها محمد القريشي، وأحرز منها أول أهداف المباراة في الدقيقة 58.
وعمد مدرب منتخبنا عبدالرزاق هديدرر للتغييرات التكتيكية، ودفع بعبدالرحمن الدوسري بدلاً من راشد العبدالله، أجبرت الأشقاء على التراجع للخلف.
لكن منتخب اليمن عدّل النتيجة بواسطة لاعبه حسن محمد في الدقيقة 77، من تسديدة بعيدة غالطت حارس منتخبنا عبدالله محمد.
بعد هذا الهدف، حاول كل فريق خطف هدف الفوز، وتعدّدت المحاولات من الجانبين، وكاد منتخبنا أن يتقدم عبر رأسية مبارك شنان، التي احتج عليها منتخبنا، على أن الكرة تجاوزت خط المرمى، لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب، ليبقى التعادل مسيطراً حتى صافرة النهاية.
ورفع منتخبنا رصيده إلى أربع نقاط في وصافة المجموعة، بفارق الأهداف عن «اليمني».
وسيلتقي منتخبنا يوم غد مع بوتان في لقاء الختام، ويتعيّن على منتخبنا الفوز بفارق أهداف جيد، ليضمن الصدارة والتأهل المباشر للنهائيات.
بنجلاديش يكسب
وفي مباراة ثانية للمجموعة نفسها، أقيمت أمس عصراً في ملعب أسباير، تغلب منتخب بنجلاديش على منتخب بوتان بثلاثة أهداف دون مقابل، سجّل أهداف بنجلاديش الثلاثة كلٌّ من: سيف الدين الإسلام في الدقيقة «45+2» بالشوط الأول، وكيلزانج جيغمي بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة 51، ومحمد معين الإسلام في الدقيقة 52، وبهذا الانتصار، رفع منتخب بنجلاديش رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث، ويظل منتخب بوتان في المركز الأخير من دون نقاط، لخسارته مباراتين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.