السبت 09 ربيع الثاني / 07 ديسمبر 2019
12:37 م بتوقيت الدوحة

صلاح يثير جدلا واسعا في مصر عقب تصويت "أفضل لاعب" في العالم

الاناضول

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019
محمد صلاح
محمد صلاح
أثار المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، الثلاثاء، جدلًا كبيرًا داخل الوسط الكروي في بلاده بعد حذفه جملة "لاعب بمنتخب مصر" من ملفه التعريفي على حسابه الشخصي بـ"تويتر" واكتفى فقط بـ"لاعب في ليفربول الإنجليزي".

وتناقل كثير من نشطاء التواصل الاجتماعي خطوة صلاح التي جاءت في أعقاب غياب مصر عن التصويت في جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاختيار أفضل لاعب في العالم التي فاز بها الأرجنتيني ليونيل ميسي وجاء الفرعون المصري في المركز الرابع.



ونشر موقع "فيفا" الرسمي قوائم أصوات مدربي وقادة المنتخبات التي شاركت في التصويت ولم تظهر مصر بأي ممثل في الجانبين.

وردا على الانتقادات التي طالت صلاح عقب حذف جملة "لاعب بمنتخب مصر" من تعريفه الشخصي على "تويتر"، نشر اللاعب عبر حسابه بالموقع ذاته صورة له بقميص المنتخب المصري وعلم مصر وكتب: "مهما حاولوا يغيّروا حبي ليكي ولناسك مش هيعرفوا".

من جانبه، أرسل الاتحاد المصري للعبة استفسارًا لنظيره الدولي حول "عدم اعتماد" صوت مصر.

ووفق بيان رسمي للاتحاد، نشر على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، "قرر الاتحاد فتح تحقيق لمعرفة ملابسات تصويت مصر في مسابقة الأفضل على مستوى العالم و السبب الذي أدى لعدم اعتماد صوت مصر".

وأضاف البيان أنه "في الوقت نفسه أرسل الاتحاد اليوم استفسارًا للاتحاد الدولي حول الواقعة".

وأوضح: "الاتحاد أرسل صوت مصر إلى فيفا رسميًا يوم 15 أغسطس (آب) الماضي قبل انتهاء المدة المحددة بأربعة أيام، وتم تأكيد تسلم استمارة التصويت من قبل الفيفا في اليوم الأخير للتصويت الموافق 19 أغسطس".

وأضاف الاتحاد المحلي: "قام بالتصويت عن مصر قائد المنتخب الوطني أحمد المحمدي بينما تولى التصويت عن المدير الفني، شوقي غريب مدرب المنتخب الأولمبي بعد إقالة الجهاز الفني السابق وعدم تعيين جهاز فني جديد في ذلك الوقت، وكلا الصوتين قد منحا محمد صلاح نجم مصر المرتبة الأولى في الاختيار".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.