الأربعاء 04 شوال / 27 مايو 2020
06:58 ص بتوقيت الدوحة

الزعيم يعبر السيلية بثلاثية ويعتلي الصدارة

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019
بونجاح وعفيف يقودان السد لفوز مستحق على السيلية
بونجاح وعفيف يقودان السد لفوز مستحق على السيلية
حقق السد انتصاره الرابع على التوالي، بعد فوزه على السيلية بثلاثة أهداف مقابل هدف، اليوم على ملعب الجنوب في المواجهة المؤجلة لحساب الجولة الثالثة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) بسبب ارتباط السد في ذلك الوقت بربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام النصر السعودي وقد حقق الفوز وضمن تأهله إلى نصف نهائي المسابقة الآسيوية.
سجل أهداف المباراة بغداد بونجاح في الدقيقة 7 (من ضربة جزاء)، وأكرم عفيف في الدقيقة 80 (من ضربة جزاء)، وعلي أسد في الدقيقة 82 للسد، فيما سجل هدف السيلية الوحيد، كريم أنصاري في الدقيقة 85.
وبهذه النتيجة، حصد السد 3 نقاط هامة رفعت رصيده للنقطة 12 ليعتلي صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة، جمعها من 4 انتصارات متتالية، فيما تجمد رصيد السيلية عند 4 نقاط في المركز التاسع ومني اليوم بالخسارة الثانية بعد فوز وتعادل.
وكانت الجولة الرابعة، شهدت فوز السد على أم صلال بهدفين مقابل هدف واحد، وتغلب السيلية على نادي قطر بهدف دون رد.
وسيكون السد في اختبار صعب في نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام الهلال السعودي، حيث ستكون مباراة الذهاب بالدوحة في الأول من أكتوبر المقبل، بينما سيدور الإياب في السعودية يوم 22 من نفسه.
كما سيواجه السد في الجولة الخامسة للدوري فريق العربي، فيما يتبارى السيلية مع الغرافة.
جاءت مباراة السد والسيلية قوية ومثيرة، بين الفريقين حيث تمكن السد من افتتاح النتيجة في الدقيقة السابعة من ضربة جزاء في المقابل حاول السيلية العودة في المباراة وتعديل النتيجة طيلة فترات الشوط الأول لكن دون جدوى لينتهي بتقدم السد بهدف دون رد، وفي الشوط الثاني أضاف السد هدفين في حين تمكن السيلية من تسجيل هدف وحيد لتنتهي المباراة بفوز السد على السيلية بثلاثة أهداف لهدف.
شهدت انطلاقة المباراة سيطرة وضغطا من لاعبي السد على دفاع السيلية وقادو العديد من المحاولات الهجومية، حصلوا إثرها على ركلة جزاء والتي احتسبها حكم المباراة بعد عرقلة خوخي بوعلام داخل منطقة جزاء السيلية وبعد الاحتكام لتقنية الفيديو، ونجح بغداد بونجاح في تنفيذها في الدقيقة 7 ليفتتح النتيجة ويهدي التقدم لفريقه معلنا عن الهدف الأول للسد.
وبعد قبول الهدف حاول السيلية العودة بسرعة وتقليص الفارق لكنه أهدر العديد من الفرص السانحة للتهديف بواسطة بلال سعيداني وكريم أنصاري.
واعتمد لاعبو السيلية على التأمين الدفاعي واللعب على الهجوم المرتد، وفي الدقيقة 25 توغل الايراني كريم انصاري وسط دفاع السد وسدد كرة قوية ارتدت من القائم الأيسر لمرمى سعد الدوسري حارس السد.
وتتالت المحاولات من الجانبين في الدقائق العشر الأخيرة للشوط الأول، حتى احتسب حكم المباراة 3 دقائق وقتا بدل ضائع أطلق بعدها صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدف نظيف.
ومع انطلاق الشوط الثاني، قدم السيلية مردودا قويا وحاول العودة في النتيجة، في المقابل نجح السد في إضافة الهدف الثاني بواسطة لاعبه أكرم عفيف في الدقيقة 80 من ضربة جزاء، تحصل عليها أكرم عقب عرقلته من قبل مدافع السيلية مجدي صديق، ليترجمها عفيف في الشباك معلنا تقدم فريقه بالهدف الثاني.
وواصل السد سيطرته، وتمكن من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 82 عن طريق علي أسد، بعد تلقيه كرة عرضية من بغداد بونجاح والتي أكملها علي أسد في الشباك محرزا ثالث الأهداف للسد، قبل أن يقلص كريم انصاري الفارق بتسجيله هدف السيلية الوحيد في الدقيقة 85.
وشهدت المباراة إحراز السيلية الهدف الثاني بواسطة كريم أنصاري في الدقيقة 89 ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل بعد الرجوع إلى تقنية "الفار".
ورغم إضافة حكم اللقاء خميس المري لـ5 دقائق وقتا بديلا انتهت المباراة بفوز السد على السيلية بثلاثة أهداف مقابل هدف.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.