الإثنين 05 شعبان / 30 مارس 2020
07:27 ص بتوقيت الدوحة

الريان يتجاوز الأهلي في الوقت القاتل بثلاثية

الدوحة- قنا

السبت، 28 سبتمبر 2019
. - الأهلي والريان
. - الأهلي والريان
حول الريان تأخره بهدف إلى فوز بثلاثية على حساب نظيره نادي الأهلي في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB) 2019 / 2020 .

وكان الأهلي هو المبادر بالتسجيل، عن طريق عبد الرشيد امومارو في الدقيقة 58 ... لكن الريان نجح في العودة عن طريق عبد العزيز حاتم في الدقيقة 88 والدقيقة 93، وخطف الهدف عن طريق ياسين إبراهيمي في الدقيقة 95 .

وبهذه النتيجة رفع الريان رصيده إلى 9 نقاط فيما تجمد رصيد الأهلي عند 6 نقاط.

تبادل الفريقان المحاولات الهجومية منذ الدقائق الأولى من زمن المباراة وكان الأهلي هو المبادر بتهديد المرمى بصورة جدية وخطيرة عندما سدد ماثيوس ضربة رأسية حولها حارس المرمى فهد يونس إلى ضربة ركنية في الدقيقة الرابعة ثم توقف اللعب لمدة 5 دقائق تقريبا بسبب تعرض ماجد محمد لإصابة أثناء اشتراكه في الكرة مع فرانك كوم.

ومع استئناف اللعب تنافس الفريقان على الاستحواذ على الكرة ولكن الريان حقق تفوقا نسبيا مكنه من جعل أغلب مجربات اللعب تدور في منتصف ملعب منافسه وفي الدقيقة 22 كاد تاباتا أن يفتتح النتيجة عندما سدد كرة قادمة من محمد علاء إلا أن حارس مرمى الأهلي تصدى لها .

وفي الربع ساعة الأخير تراجعت حدة الريان الهجومية إلا أنه تمكن في الدقيقة 37 من تشكيل خطورة كبيرة جدا على مرمى الأهلي عندما سدد عبد العزيز حاتم على القائم الأيسر للمرمى وبعد دقيقة واحدة جاء الرد من الأهلي بمحاولة من نبيل الزهر الذي كاد أن ينهيها في المرمى.

وعلى الرغم من المحاولات التي قام بها الأهلي ودرجة خطورتها فإنها تمثلت في محاولات رد فعل عما كان يشكله الريان من تهديدات على المرمى.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الأهلي نسبيا عما كان عليه في الشوط الأول وتمكن من افتتاح النتيجة من هجمة مرتدة عن طريق الشاب عبد الرشيد اومارو في الدقيقة 58 وجاء الهدف بكرة مقطوعة على مشارف منطقة جزاء الريان وتطورت الهجمة بشكل سريع جدا إلى أن انتهت بهدف في مرمى فهد يونس.

وبعد ذلك تراجع أداء الفريق تاركا الاستحواذ والمبادرة لفريق الريان الذي بدأ البحث عن هدف التعادل دون القدرة على تحويل محاولاته إلى ضغط هجومي ولعل ذلك ما دفع بالمدرب اجويري لضم المهاجم عبد العزيز هزاع لتنشيط خط الهجوم .

لكن الريان سرعان ما عاد بقوة مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 82 هدفا عن طريق عبد الرحمن الحرازي ألغاه حكام المباراة بداعي التسلل بعد استشارة حكام الفار... وبعد دقيقة واحدة تحولت تسديدة تاباتا الخطيرة إلى ضربة ركنية لتتواصل معاناة الريان الهجومية مع عدم الفاعلية خاصة أن الأهلي تراجع بعدد كبير من لاعبيه لتأمين حصونه الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات الخاطفة.

وفي الدقيقة 88 جاء هدف التعادل عن طريق عبد العزيز حاتم من تسديدة أرضية من منطقة الجزاء بعد أن تلقى كرة دقيقة من تاباتا وفي الدقيقة 93 أحرز عبد العزيز حاتم الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة وفي الدقيقة 95 أضاف إبراهيمي هدفا ثالثا لتنتهي المباراة بفوز الريان 3-1.

وكان الأسبوع الخامس من الدوري قد انطلق أمس الأول، الخميس، حيث حقق أم صلال فوزه الأول هذا الموسم بتخطي عقبة الوكرة بهدفين مقابل هدف... وفي مواجهة سابقة فاز الدجيل على الشحانية بهدف دون رد.

ويلعب في وقت لاحق السيلية مع الغرافة، والخور مع نادي قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.