الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
03:55 ص بتوقيت الدوحة

فوز ساحق للديمقراطية التونسية: قيس سعيد رئيساً بـ 77%

وكالات

الإثنين، 14 أكتوبر 2019
فوز ساحق للديمقراطية التونسية: قيس سعيد رئيساً بـ 77%
فوز ساحق للديمقراطية التونسية: قيس سعيد رئيساً بـ 77%
وقالت المؤسسة -خاصة- إن سعيد حصل على 76.9 % من الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، في حين حصل مرشح حزب «قلب تونس» نبيل القروي على 23.1 %، وحلّ سعيد في المرتبة الأولى بالدور الأول من الانتخابات بحصوله على نسبة 18.4 %، فيما حلّ القروي في المركز الثاني بنسبة 15.5 %.
وعقب فوزه في الانتخابات، كتب قيس سعيد عبر حسابه على «تويتر»: «ربنا لك الحمد لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.. شكراً من أعماق الأعماق لمن دعمنا ومنحنا الثقة، ثقتكم لن تذهب سدى»، واختتم تغريدته بقوله: «ربّ يسّر وأعن».
كما أعلن قيس سعيد في مؤتمر صحافي، فوزه بالانتخابات الرئاسية قائلاً، إن الشعب التونسي أبهر العالم، مضيفاً: «وليطمئن الجميع أنني سأحمل الرسالة بكل صدق وإخلاص»، وشدد سعيد، أن القضية الفلسطينية ستكون في مقدمة ملفاته، وأنه سيبني علاقات جديدة مع الدول والشعوب.
بشأن الحكومة، أعلن رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، الأحد، انطلاق مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة مع مختلف الائتلافات والأحزاب الفائزة في الانتخابات التشريعية الأخيرة.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الغنوشي للصحافيين، إثر مشاركته في الاقتراع بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، في مدينة «بن عروس» جنوب العاصمة تونس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.