الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
03:00 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق منتدى الأمن العالمي 2019 بالدوحة غدا

الدوحة- قنا

الإثنين، 14 أكتوبر 2019
. - منتدى الأمن العالمي 2019
. - منتدى الأمن العالمي 2019
تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ، تنطلق غدا ، الثلاثاء، فعاليات منتدى الأمن العالمي 2019.

ويناقش المنتدى الذي يستمر يومين ويشارك به عدد من الوزراء وكبار المسؤولين المحليين والإقليميين والدوليين والمنظمات العالمية، التحديات الأمنية التي يفرضها تداول المعلومات المضللة في الوقت الحاضر والتداعيات الخطيرة لهذا التوجه وأثره على عالم تتطور فيه وسائل الاتصال بشكل متزايد.

ويوفر المنتدى الذي يقام على مدى يومين بفندق سانت ريجس الدوحة، منصة حيوية لجميع الجهات المعنية للاجتماع معًا، وبدء حوار بناء ومبتكر، واقتراح الحلول الممكنة في ظل التداعيات العالمية للمعلومات المضللة، خاصة وأن الحملات المنظمة التي تقدم المعلومات المغلوطة للأفراد أو الجماعات قد أصبحت تمثل تهديدًا أمنيًا شائعًا ومستمرًا. وتشكل تهديدا غير مسبوق، يتطلب التصدي له وتبني منهجية دولية ومجتمعية شاملة.

وعلى الرغم أن جميع الدول تتعامل مع هذه الظاهرة، فضلاً عن المؤسسات الخاصة وغير الربحية التي تعالج مضامينها وآثارها الناجمة، إلا أن الجهود المعتمدة فقط على الحكومات أو القطاع الخاص لن تنجح بمفردها في مواجهة هذه المعلومات المضللة، حيث يتعين إجراء حوار مفتوح في بيئة تضم العديد من الجهات المعنية بهدف تطوير حلول فعالة وشاملة.

يذكر أن المنتدى الذي ينظمه "مركز صوفان" بالتعاون مع "جامعة حمد بن خليفة" وعدد من الشركاء الاستراتيجيين تناول في نسخته الأولى عام 2018 موضوع عودة المقاتلين الأجانب وضم أكثر من 60 دولة وأسفر عن نتائج مهمة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.