الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
04:18 ص بتوقيت الدوحة

وفود عربية تزور المختبر الجنائي بوزارة الداخلية وتطلع على تجهيزاته المتطورة

قنا

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019
وفود عربية تزور المختبر الجنائي بوزارة الداخلية وتطلع على تجهيزاته المتطورة
وفود عربية تزور المختبر الجنائي بوزارة الداخلية وتطلع على تجهيزاته المتطورة
 زارت وفود من الكويت والأردن ولبنان اليوم المختبر الجنائي بوزارة الداخلية، للوقوف على تجهيزات المختبر المتطورة، والتكنولوجيا الحديثة المعتمدة ليقوم بدوره في إنجاز التقارير بدقة وكفاءة وسرعة.
واطلعت الوفود الزائرة على مختلف الأقسام التابعة لإدارة المختبر الجنائي، واستمعوا إلى شرح حول مراحل نمو وتطور مختلف تلك الأقسام، ومنها قسم الأحياء الجنائية، وقسم فحص آثار الحرائق، وقسم فحص آثار التزييف والتزوير، وقسم الأسلحة والآلات، وأيضا أقسام التصوير الجنائي والسموم والاحياء الجنائية.
وأشار العميد عادل عبدالحميد العمادي مدير إدارة المختبر الجنائي إلى أن مثل هذه الزيارات فرصة لتبادل الخبرات والمعارف، الخاصة بالمختبرات الجنائية، مبينا أن الزيارات تتم بشكل سنوي تعزيزا للتعاون وتبادل الخبرات في مجال الاختصاص.
وأكد أن وزارة الداخلية بدولة قطر لا تدخر وسعا في تحديث أجهزة المختبر، ووسائله المساعدة في شتى فروع التخصصات التي يضمها كقسم الفحوصات الفنية، وقسم التزييف والتزوير، بحيث تتوافر لدى المختبر الجنائي آخر إصدارات من أجهزة الفحص والتحليل والكشف، التي تضمن صحة النتائج في أقل زمن، رغبة في تحقيق العدالة الناجزة للقضايا المتعلقة بتقارير المختبر الجنائي.
كما أشار العميد العمادي إلى أن المختبر الجنائي يعمل أيضا في مجال تأهيل وتطوير العنصر البشري، من خلال الابتعاث الخارجي لمنتسبيه إلى الدول المتقدمة في مجال البحوث الجنائية، إضافة إلى اتباع أسلوب ونهج جديد فيما يتعلق بالتدريب الداخلي، عبر إعداد مناهج للملتحقين به حديثا، وبما يساعدهم في استيعاب نظام المختبر ومواكبة زملائهم العاملين فيما وصلوا إليه من مهارات وخبرات.
وقد أشاد أعضاء الوفود المشاركة في الزيارة للمختبر بما رأوه من مواكبة للتطور في مجال الأجهزة والمعدات وطرق فحص واختبار العينات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.